الخميس 02-05-2024
ملاعب

إعلان قائمة تايكوندو الأردن المشاركة في الآسياد

corr_477_koo_477715


ملاعب - دخل المنتخب الأردني للتايكوندو في مرحلة متقدمة من مسيرة تحضيراته للمشاركة في النسخة الـ19 من دورة الألعاب الآسيوية والتي تستضيفها مدينة هانجتشو الصينية وذلك خلال الفترة من 23 سبتمبر/أيلول الجاري وحتى 8 أكتوبر/تشرين أول المقبل.
اضافة اعلان


وأعلن الاتحاد الأردني التايكوندو اليوم الأحد عن قائمته المشاركة في الآسياد وتضم: "المدير الفني فارس العساف والمدربين يزن الصادق ومحمد البخيت".

وضمت قائمة اللاعبين واللاعبات، كلا من: "محمود الطرايرة (وزن تحت 58 كجم) وزيد الحلواني (وزن تحت 63 كجم) وزيد مصطفى (وزن تحت 68 كجم) وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كجم) وأنس الصادق (وزن فوق 80 كجم) وجوليانا الصادق (وزن تحت 67 كجم) وراما أبو الرب (وزن فوق 67 كجم).


وأشار المدير الفني فارس العساف، إلى أن المنتخب يمضي في تحضيراته منذ وقت طويل وبحسب خطة موضوعة مُسبقا، ليكون على أتم الجاهزية للمشاركة في الألعاب الآسيوية أو أي بطولة اخرى وذلك من خلال حصص تدريبية يومية ويصاحبها معسكرات تحضيرية والمشاركة في البطولات المختلفة.

وأكد العساف في تصريحات لموقع اللجنة الأولمبية الأردنية، على أهمية دورة الألعاب الآسيوية كونها مصنفة من عيار 4 نجوم، أي أنها ستمنح اللاعب أو اللاعبة المتوج بذهبية وزنه 40 نقطة في التصنيف العالمي المؤهل إلى أولمبياد باريس المقبلة.

وأضاف العساف: "نتطلع إلى الإنجاز في دورة هانجتشو كما جرت العادة، لأن التايكوندو الأردني يسعى دائماً للتألق في كافة المسابقات والبطولات ودورة الألعاب الآسيوية من الدورات المهمة على مستوى العالم وليس آسيا فقط وذلك لأنها تضم لاعبين ولاعبات عالميين والمنافسة تكون على أشدها".

وأكمل: "نسعى لحصد أكبر عدد من الميداليات لزياة غلة البعثة الأردنية في هذه الدورة، فضلاً عن حصد النقاط التصنيفية من أجل التأهل لأولمبياد باريس عام 2024".

يذكر أن رياضة التايكوندو هي أكثر رياضة حصدت ميداليات للأردن في تاريخ دورات الألعاب الآسيوية برصيد 24 ميدالية من بينها 3 ذهبيات و12 فضية و9 برونزيات.