الإثنين 27-05-2024
ملاعب

أول تعليق من ديوكوفيتش بعد ترحيله عن أستراليا

image


ملاعب - وكالات 

 

عبر لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، عن "خيبة أمله الكبيرة" من رفض القضاء الأسترالي، الطعن الذي قدمه ضد قرار الحكومة، بشأن إلغاء تأشيرة دخوله الأراضي الأسترالية.
اضافة اعلان

وأكد ديوكوفيتش في بيان، أنه لن يشارك في أستراليا المفتوحة، حيث أن رفض الطعن يعني ترحيله من البلاد.

واتخذ قضاة المحكمة الفيدرالية الأسترالية الثلاثة، قرارًا برفض طعن ديوكوفيتش، بعد جلسة افتراضية عقدت لبحث مسألة ترحيل المصنف الأول عالميًا المقيم منذ أمس السبت، في فندق لاحتجاز المهاجرين غير الشرعيين، بعدما قرر وزير الهجرة الأسترالي، إلغاء تأشيرة دخوله البلاد للمرة الثانية.

ومع صدور قرار القضاة، سيتم ترحيل ديوكوفيتش، ما يعني عدم خوضه بطولة أستراليا المفتوحة، التي يدافع عن لقبها.

وبموجب القانون، يواجه ديوكوفيتش حظرا على العودة إلى أستراليا لمدة 3 سنوات إلا في استثناءات قد تشمل "ظروفا قاهرة تؤثر على مصالح أستراليا".

وجاء عقد جلسة المحكمة الفيدرالية بعد احتجاز ديوكوفيتش مجددا منذ أمس السبت، في فندق يستخدم كمركز احتجاز للمهاجرين في ملبورن، حيث كان متحفظا عليه بالفعل منذ السادس من يناير/كانون ثان الجاري، عندما ألغي تصريح دخوله لأول مرة، وحتى يوم الإثنين الماضي عندما صدر حكم قضائي لصالحه وأطلق سراحه.

وكان ديوكوفيتش قد وصل إلى أستراليا في الخامس من الشهر الجاري، من أجل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة بإعفاء طبي لعدم حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

إلا أن سلطات الهجرة احتجزته وألغت تأشيرته وأرسلته إلى فندق احتجاز المهاجرين، معتبرة أن الأدلة المقدمة من جانبه غير كافية للحصول على إعفاء الطبي.