الخميس 02-05-2024
ملاعب

ألكاراز ينضم لفريق أوروبا بكأس ليفر 2024

epa_tennis_2023-10_2023-10-31-10951566_epa


ملاعب-استدعى قائد المنتخب الأوروبي في كأس ليفر 2024، السويدي بيورن بورج، اللاعب الإسباني كارلوس ألكاراز، للمشاركة في البطولة التي احتكرها فريق "بقية العالم" في النسختين الماضيتين.
اضافة اعلان

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها المصنف الثاني عالميا في هذه المنافسة، التي يتولى تنظيمها لاعب التنس السابق، السويسري روجر فيدرر، وستقام في برلين بين 22 و24 سبتمبر/أيلول.

وقال ألكاراز، الذي أصبح أول المنضمين للفريق الأوروبي "سأقدم كل ما عندي من أجل استعادة اللقب"، مضيفا أن "تمثيل الفريق الأوروبي في كأس ليفر يعني الكثير بالنسبة لي، إنه شرف عظيم".


وأشار بيورن بورج إلى أنه لن يدخر جهد في بحثه عن فريق يسمح باستعادة اللقب الذي توجت به أوروبا في النسخ الـ4 الأولى من البطولة وخسرته في النسختين الماضيتين.

وأوضح "أنا متحمس بمشاركة كارلوس، إن التزامه تجاه الفريق يعتبر بمثابة نقطة انطلاق عظيمة لتحقيق ما أتوقع أنه سيكون فريقا رائعا"، مبرزا أن "ما حققه في هذا العمر يعد مدهشا، إنه موهبة فريدة وبالتأكيد سينقل هذه الطاقة للفريق".

وفي نسخة 2023، مثل فريق أوروبا كل من الروسي أندريه روبليف والنرويجي كاسبر رود والبولندي هوبيرت هوراكاش والإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش والفرنسي آرثر فيس وجاييل مونفيس.

وخسر الفريق الأوروبي 13-2 أمام فريق "باقي العالم" الذي شكله الأمريكيون تايلور فريتز وفرانسيس تيافوي وتومي بول وبن شيلتون والكندي فيليكس أوجيه ألياسيم و الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو.