الأحد 13-06-2021
ملاعب

أستراليا تبدأ تطعيم رياضييها قبل أولمبياد طوكيو

2021510122635318LB
ملاعب - بدأت أستراليا، اليوم الإثنين، تطعيم رياضييها ضد فيروس كورونا في شتى مناطق البلاد لمنحهم "الراحة والاطمئنان"، خلال الجولات النهائية من الاستعداد للمنافسة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المؤجلة، في العاصمة اليابانية الصيف المقبل.

سمحت السلطات الأسترالية بمنح الرياضيين أولوية في الحصول على اللقاح المضاد للفيروس سريع العدوى، استعداداً للسفر إلى اليابان قبل انطلاق الدورة في 23 يوليو (تموز) المقبل.

وكانت بطلة العالم السابقة السباحة كيت كامبل بين من تلقوا اللقاح في أكاديمية كوينزلاند الرياضية في برزبين، اليوم الإثنين.

وقالت كامبل التي فازت بذهبيتين أولمبيتين في دورتين متتاليتين في سباق التتابع الحر في لندن، وريو دي جانيرو، في 2012 و2016: "أود تقديم الشكر إلى اللجنة الأولمبية الأسترالية، والحكومة الاتحادية للبلاد، لمنحنا هذه الحماية الإضافية، لأننا بصدد التعرض لوضع غير مسبوق تماماً في طوكيو".

ويتوقع أن تشمل حملة التطعيم في أستراليا أكثر من ألفي رياضي، ومدرب، ومسؤول.

وقال الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأسترالية، مات كارول، للصحافيين: "حملة التطعيم بالتأكيد ستمنح الرياضيين الراحة والاطمئنان المطلوبين، كما أنها تمثل مساعدة كبيرة للشعبين الياباني والأسترالي، لأن الرياضيين سيتوجهون إلى طوكيو، وسيعودون إلى أستراليا سالمين وأصحاء".