الثلاثاء 05-12-2023
ملاعب

أزمة اللقاح تحرم ديوكوفيتش من بطولة إنديان ويلز

GettyImages-1232440055


ملاعب - أعلن مسؤولون أن نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا في التنس، انسحب رسميا من بطولة إنديان ويلز، في إشارة إلى رفض طلبه بدخول الولايات المتحدة بتصريح خاص لعدم حصوله على تطعيم ضد كوفيد-19.

اضافة اعلان

وطلب اللاعب الصربي، أحد أشهر الرياضيين غير الحاصلين على التطعيم ضد الفيروس، تصريحا خاصا من الحكومة الأمريكية الشهر الماضي للعب بمنافسات الأساتذة في إنديان ويلز وميامي.

وقال منظمون في بيان لهم: "المصنف الأول عالميا نوفاك ديوكوفيتش انسحب من نسخة 2023، وسيحل محله نيكولوز باسيلاشفيلي".


وتمنع الولايات المتحدة حاليا الأجانب غير الحاصلين على تطعيم من دخول البلاد، ومن المتوقع رفع هذه القيود عند انتهاء حالة الطوارئ الخاصة بكوفيد في 11 مايو/أيار المقبل.

 

ولم يشارك ديوكوفيتش في البطولتين المتتاليتين في إنديان ويلز وميامي، وهما من أهم بطولات اتحاد المحترفين، منذ 2019.


وحتى الساعة 3:35 بتوقيت غرينتش يعقب أي من أفراد فريق ديوكوفيتش على الأمر.


وحاول تومي هاس، مدير بطولة إنديان ويلز، بجانب الاتحاد الأمريكي للتنس وبطولة أمريكا المفتوحة مساعدة اللاعب الحاصل على 22 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى في دخول البلاد.


وكان ديوكوفيتش مرشحا قويا لحصد لقبه السادس في إنديان ويلز عندما تنطلق البطولة في صحراء جنوب كاليفورنيا يوم الأربعاء المقبل.


وقال ديوكوفيتش، الذي غاب عن بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي بسبب موقفه من التطعيم ولم يسمح له بدخول الولايات المتحدة والمشاركة بمنافسات أمريكا المفتوحة، إنه يفضل الانسحاب من بطولات كبرى على الحصول على لقاح كوفيد.


وعادل ديوكوفيتش الرقم القياسي لرافائيل نادال في البطولات الأربع الكبرى خلال تتويجه بلقب أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني الماضي.