الأحد 14-07-2024
ملاعب

أحمد أبو السعود .. مشاركة تاريخية لرياضة الجمباز في أولمبياد باريس

d62fda4a-8bea-44f7-89a9-0040cf6bf786


ملاعب - يستعد لاعب المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، لتسجيل الحضور الأول لرياضة الجمباز الأردنية في دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) التي ستفتتح يوم ٢٦ تموز الجاري في العاصمة الفرنسية باريس.
اضافة اعلان

ونجح "أبو السعود" في حجز مقعده بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ على جهاز حصان المقابض بعد أن تصدر سلسلة كأس العالم والتي أقيمت في ٤ مدن خلال العام الحالي.

وبدأ أحمد أبو السعود طريقه نحو التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في الجولة الأولى (جولة القاهرة) وضمان ٣٠ نقطة.

وحل بالمركز الثاني ونال الميدالية الفضية في جولة كوتبوس بألمانيا وأضاف ٢٥ نقطة واستمر بتصدر التصنيف بـ ٥٥ نقطة، وحل خامساً في جولة باكو بأذربيجان ليضيف ١٨ نقطة لرصيده ليواصل صدارة قائمة اللاعبين بـ ٧٣ نقطة قبيل الجولة الرابعة والأخيرة بالعاصمة القطرية الدوحة التي نال ذهبيتها وتحصل على ٣٠ نقطة إضافية.

وأشار أحمد أبو السعود خلال حديثه لموقع اللجنة الأولمبية الأردنية إلى أن التأهل إلى أولمبياد باريس لم يكن بالشيء السهل قائلاً:" كانت المنافسة صعبة للغاية ومحتدمة بين أفضل اللاعبين في العالم وكان يتوجب عليّ تحقيق أفضل عدد من النقاط".

وأضاف:" نجحنا في التأهل وتحقيق إنجاز تاريخي للأردن بعد عمل كبير مع الجهاز الفني الذي قدم كافة الجهود من أجل التواجد في أولمبياد باريس".

وكان أحمد أبو السعود قد حقق إنجازاً كبيراً قبل عامين بعد أن أصبح أول لاعب عربي في تاريخ بطولات العالم للجمباز ينجح في تحقيق ميدالية في بطولات العالم للجمباز بحصوله على فضية نسخة ليفربول عام ٢٠٢٢ وعاد ونال الميدالية البرونزية في نسخة أنتويرب في العام الماضي.

ويتطلع "أبو السعود" إلى مواصلة كتابة التاريخ والمنافسة في أولمبياد باريس والسعي نحو انتزاع ميدالية أولمبية ستكون الأولى للدول العربية في تاريخ مشاركتها في منافسات رياضة الجمباز بتاريخ الألعاب الأولمبية.

ويقول أبو السعود بهذا الصدد :" الآن نركز على التدريبات من أجل بدء المنافسات بأفضل جاهزية فنية وبدنية وذهنية، أتطلع لتقديم الأفضل بكل تأكيد في أولمبياد باريس والمنافسة على المراكز المتقدمة وتحقيق إنجاز جديد".

وسيفتتح أحمد أبو السعود مشاركته في أولمبياد باريس يوم ٢٧ تموز المقبل حيث ستقام منافسات "الجمباز" في صالة أكور أرينا بباريس.