الأحد 19-05-2024
ملاعب

هل يصبح منتخب ليبيا مفاجأة تصفيات كأس العالم 2026؟

267834


ملاعب - واصل المنتخب الليبي انطلاقته الرائعة في تصفيات كأس العالم 2026، والتي قد يفرض نفسه فيها كمفاجأة التصفيات المونديالية للقارة السمراء.

اضافة اعلان

ويتواجد منتخب ليبيا مع منتخبات الكاميرون والرأس الأخضر وأنغولا وموريشيوس وإسواتيني في المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا.

 

فرض منتخب ليبيا التعادل بهدف لمثله على ضيفه الكاميروني في استاد بنغازي مساء الثلاثاء في الجولة الثانية من تصفيات المونديال.

 

وتقدم أوليفير نتشام بهدف لأسود الكاميرون من ضربة جزاء في الدقيقة الـ34، ورغم ذلك احتاج المنتخب الليبي إلى 9 دقائق فقط لإداراك التعادل عن طريق عبد المنعم العيان في الدقيقة الـ43 من عمر اللقاء.

 

وتقاسم المنتخب الليبي صدارة المجموعة الرابعة مع كل من الكاميرون والرأس الأخضر، بعدما رفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى أربع نقاط.


وكان فريق المدرب الصربي ميتشو، المدير الفني الأسبق للزمالك المصري، قد فاز في الجولة الأولى خارج أرضه على إسواتيني بهدف نظيف.


ويتواجد منتخب أنجولا في المركز الرابع بنقطتين، مقابل نقطة واحدة لموريشيوس في المركز الخامس، وتبقى إسواتيني في المركز الأخير بدون رصيد.

 

يمني فرسان المتوسط النفس لكتابة التاريخ بالتأهل لأول مرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، خاصةً بعد زيادة عدد مقاعد المنتخبات الأفريقية إلى 9 مقاعد ونصف، اعتبارا من النسخة المقبلة.

 

ويشارك في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال 54 منتخباً تم توزيعهم على 9 مجموعات، تضم كل واحدة 6 منتخبات، ويتأهل مباشرة لكأس العالم أصحاب المركز الأول من كل مجموعة، بجانب تأهل أفضل أربعة وصيفين في المجموعات التسع لدور فاصل.