الخميس 02-05-2024
ملاعب

هل يشارك المنتخب السعودي في كوبا أمريكا؟

sau


ملاعب - حسم الاتحاد السعودي لكرة القدم الجدل الدائر حول إمكانية مشاركة منتخب بلاده في النسخة القادمة من بطولة كوبا أمريكا التي ستقام عام 2024.

اضافة اعلان

وكانت التكهنات زادت خلال الأيام الأخيرة بشأن إمكانية مشاركة المنتخب السعودي في كوبا أمريكا المقبلة، والمقررة بعد عامين، بسبب الأحداث المصاحبة لقرعة كأس العالم 2022.

 

وأوقعت قرعة كأس العالم 2022 المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة، رفقة الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

 

وبشأن إمكانية المشاركة في بطولة كوبا أمريكا، أوضح إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي، في تصريحات نشرتها صحيفة "الشرق الأوسط": "وصلتنا دعوة لحضور مؤتمر اتحاد أمريكا الجنوبية في الدوحة، وشاركنا بالفعل".

 

وأضاف القاسم "علاقتنا قوية باتحاد أمريكا الجنوبية واتحادات دول القارة، لكن الحديث عن إمكانية مشاركة السعودية في كوبا أمريكا سابق لأوانه".


وعقد اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميمبول" الجمعية العمومية الـ75 له في قطر على هامش قرعة كأس العالم 2022، التي أجريت يوم الجمعة الماضي، لكن لم يحدد الاتحاد نظام كوبا أمريكا المقبلة أو المنتخبات المشاركة، بينما تتنافس بيرو والإكوادور على استضافتها.

 

وسبق أن شارك منتخبا اليابان وقطر في كوبا أمريكا، حيث ودع الساموراي البطولة من الدور الأول في نسختي 1999 و2019، وهو نفس مصير المنتخب القطري في نسخة 2019.


وسبق أن شاركت أيضا منتخبات من قارة أمريكا الشمالية والوسطى في بطولة كوبا أمريكا مثل (أمريكا، والمكسيك، وكوستاريكا، وجامايكا، وهايتي، وهندوراس، وبنما).