الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

ميدفيديف يخشى الإفراط في الثقة قبل رولان جاروس

afp_20230521_20230521-afp_33fr9m4_afp


ملاعب - يرى الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني عالميًا، أنه يتوجب عليه الحذر من الإفراط في الثقة، وذلك قبل مشاركته في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

اضافة اعلان
ويشارك ميدفيديف في رولان جاروس بعد تتويجه بلقبه الأول في مسيرته على الملاعب الترابية، وكان ذلك منذ أيام في بطولة روما للأساتذة.

ويملك ميدفيديف 10 انتصارات وهزيمتين على الملاعب الترابية هذا الموسم، وهي الأرضية غير المفضلة بالنسبة له، ولكنه يشارك في البطولة هذا العام كأحد المرشحين للتتويج ، على الرغم من عدم تجاوزه ربع النهائي في البطولة من قبل.

وقال ميدفيديف في تصريحات نشرها موقع رابطة اللاعبين المحترفين "لا أريد وضع الكثير من الضغوطات على نفسي، ولكن ما حدث في روما كان مذهلًا، خاصة بعد الفوز على العديد من اللاعبين الجيدين مثل زفيريف وتسيتسيباس وروني".

وأضاف "هذا شعور مذهل، بالطبع لدي توقعات الآن أكبر من المعتاد في رولان جاروس، ولكن أعرف أن الأمر خادع".

وشدد "يجب الحرص وعدم الإفراط في الثقة. في بعض الأحيان تتوقع الظهور بشكل جيد مع سهولة الأمور، ثم تعاني من مشاكل في الدور الأول، وتغضب وربما تخسر اللقاء".

وتابع "خضت أكثر من حصة تدريبية على ملعب فيليب شاتريه، الكرات أثقل بعض الشيء، وبالتالي سيكون هناك تبادلات أكثر من الأعوام الماضية".

وأردف "شعوري جيد ربما ليس مذهلًا مثل روما، ولكن هذا لا يهم كثيرًا، الأمر الضروري هو شعوري عند انطلاق البطولة".

وأتم "بدأت العام بصورة جيدة دون التحدث عن أستراليا المفتوحة (الخسارة في الدور الثالث)، وساعدني ذلك في التحلي بالثقة على الملاعب الترابية".