الأحد 28-04-2024
ملاعب

مطالب بإقالة فليك من تدريب المنتخب الألماني

202333013573587119


ملاعب - دعا لاعب وسط منتخب ألمانيا وفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم السابق، ديتمار هامان، للتخلي عن خدمات هانسي فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني وبعض اللاعبين المخضرمين.

وتأتي دعوة هامان في أعقاب "العرض المخيف في بعض الأحيان"، الذي قدمه المنتخب الألماني خلال خسارته 2-3 أمام نظيره البلجيكي في المباراة الودية التي جرت بينهما الثلاثاء الماضي.

اضافة اعلان
 

وقال هامان، الذي يعمل الآن محللًا في محطة (سكاي تي في)، إنه في ظل عدم طرح الثقة في منصب فليك بعد خسارة المنتخب الألماني أمام بلجيكا، فإنه "لا يوجد بديل" سوى إجراء تغيير في القيادة.

 

أكد هامان: "لا يمكننا الاستمرار على هذا النحو".

 

وأضاف "لقد قلت بالفعل بعد كأس العالم إنني لا أرى أي سبب على الإطلاق لاستمرار هذا المدرب".

 

وتابع "إذا كنا نعتقد أن لدينا حتى أبعد فرصة للتتويج بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) في ظل تواجد هذه الكوكبة، فنحن نكذب على أنفسنا ونصبح مفتقدين لحواسنا. لن نكون أبطالا لأوروبا مع هذا المدرب".

 

ورغم خروج المنتخب الألماني المبكر من مرحلة المجموعات في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بقطر العام الماضي، لكن فليك ظل محتفظاً بمنصبه الذي يشغله منذ عام .2021.

 

وفي أول فترة توقف دولي بعد مونديال قطر، تغلب منتخب ألمانيا 2-0 على منتخب بيرو وديا، قبل أن يخسر 2-3 أمام المنتخب البلجيكي، الذي تقدم مبكراً بثنائية نظيفة في الدقائق العشر الأولى من اللقاء.

 

وتأتي هاتين المباراتين في إطار استعدادات منتخب (الماكينات) لكأس الأمم الأوروبية، التي تستضيفها ألمانيا صيف العام المقبل.

 

ورفض هامان تصريحات فليك واللاعبين، التي أشاروا خلالها إلأآ أن الفريق تحسن مستواه بعد تأخره في النتيجة أمام بلجيكا.

 

وشدد هامان "بدء التحسن في الأداء عند التأخر في نتيجة أي مباراة شيء يمكن للجميع القيام به. خاصة مع تراجع الفريق المنافس للدفاع بالإضافة لاستبدال (روميلو) لوكاكو أو (كيفين) دي بروين".

 

وتابع "كان يجب أن نكون متأخرين 0-4 أو 0-5، لكي نجري نقاشا آخر الآن".

 

أوضح هامان "إنني أتساءل ما هو المعيار. نحن نتخبط ونقول إننا على ما يرام. ولكن لن يحدث شيء مع تلك الكوكبة".

 

أشار هامان أيضاً إلى أنه ينبغي على فليك استبعاد اللاعبين المخضرمين عن الفريق مثل القائد مانويل نوير، وتوماس مولر وإيلكاي جوندوجان من أجل إعادة تشكيل المنتخب الألماني.

 

واختتم النجم الألماني السابق تصريحاته قائلا "لا شك في أنهم يمتلكون مزايا كبيرة. لكن الوقت لا يتوقف عند أي شخص. يتعين عليك أن تقوم بخفض معدل أعمار الفريق الآن".