الجمعة 19-04-2024
ملاعب

مشوار منتخب مصر في تصفيات كأس العالم قبل مواجهة السنغال

19_2022-637840155568115515-811


ملاعب - وكالات

يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني منافسه السنغال غدًا الثلاثاء، في إياب الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم 2022.

اضافة اعلان
 

وإليكم مشوار الفراعنة قبل المواجهة ..

تأهل المنتخب المصري عن مجموعته بعد تصدر ترتيبها برصيد 14 نقطة، وتنافس المنتخب المصري فى مجموعة تضم معه منتخبات ليبيا والجابون وأنجولا.

 

 

ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على ليبيا ذهابًا إيابًا، والفوز على الجابون في القاهرة والتعادل خارج ملعبه، كذلك الفوز على أنجولا بالقاهرة والتعادل في لواندا.

 


ولم يتعرض المنتخب المصري لأي خسارة خلال مشواره في تصفيات كأس العالم 2022 في 6 مباريات خاضها بالمجموعة كما تفوق فى جولة الذهاب أمام السنغال بهدف دون رد.

 


وفاز المنتخب المصري على ضيفه السنغالي 1 / صفر، الجمعة، في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022.

 


سجل ساليو سيس لاعب المنتخب السنغالي هدف المباراة الوحيد للمنتخب المصري بالخطأ في مرمى فريقه مع حلول الدقيقة الرابعة، حيث تسلم محمد صلاح كرة عالية رائعة من عمرو السولية، داخل منطقة الجزاء وانفرد بمرمى إدوارد ميندي وسدد كرة ارتطمت بالعارضة ثم المدافع ساليو سيس لتهز شباك السنغال بالهدف الأول.

 


ويخوض منتخب مصر موقعة الإياب، غدا الثلاثاء بالعاصمة السنغالية داكار في الثامنة مساء، حيث يكفيه التعادل أو الخسارة بفارق هدف مع هز شباك أسود التيرانجا لحجز مقعده بكأس العالم، إذ يتأهل الفائز بمجموع المباراتين إلى نهائيات المونديال المقرر نهاية العام الحالي في قطر.