الأحد 28-04-2024
ملاعب

محمد صلاح ورياض محرز.. من يحسم لقب فخر العرب؟

Sans titre (2)


ملاعب - يتجدد الصراع بين النجمين المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، في أول مواجهة عربية تجمع بينهما، وبالتحديد على صعيد المنتخبات.

اضافة اعلان

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره الجزائري يوم الإثنين المقبل، في مباراة ودية يحتضنها استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

وستشهد تلك المباراة صراعا فرديا خاصا بين الثنائي العربي محمد صلاح قائد منتخب مصر، ورياض محرز قائد منتخب الجزائر، في ظل شعبية اللاعبين الكبيرة في مختلف أنحاء العالم.

 

ويسعى محبو كل لاعب لإلصاق لقب "فخر العرب" به، خاصة منذ أن اجتمعا في ملاعب إنجلترا خلال السنوات الأخيرة، حيث مثل محمد صلاح ألوان ليفربول، فيما لعب محرز لفريقي ليستر سيتي ومانشسستر سيتي قبل انتقاله الصيف الماضي إلى الأهلي السعودي.


وتاليا المواجهات التي جمعت بين محمد صلاح ورياض محرز ضد بعضهما البعض على الأراضي الإنجليزية بمختلف المسابقات المحلية.

 

التقى محمد صلاح ورياض محرز وجها لوجه على أرض الملعب في 10 مباريات، شهدت مشاركة النجم الجزائري سواء مع مانشستر سيتي أو فريقه السابق ليستر سيتي، وذلك منذ انتقال النجم المصري لليفربول في موسم 2017-2018.

 

وخلال تلك المباريات العشر، كانت الكلمة العليا لمحمد صلاح على الصعيد الفردي، حيث أسهم في 9 أهداف تحت أنظار رياض محرز، بتسجيل 7 أهداف وصناعة هدفين.

 

والمفارقة أن صلاح تمكن تحت أنظار محرز من زيارة شباك السيتي في الثلاث مباريات التي لعبها بحضوره ضد بطل الدوري الإنجليزي في موسم 2022-2023، سواء نهائي كأس الدرع الخيرية أو الدور الرابع لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أو الجولة الـ29 من البريميرليغ، حيث غاب نجم الجزائر عن موقعة الدور الأول.


أما رياض محرز فقد أسهم في 4 أهداف أمام ليفربول بوجود محمد صلاح، حيث سجل هدفا وصنع 3 أهداف.


وكانت الكفة متساوية بين محمد صلاح ورياض محرز على صعيد النتائج، حيث حقق كل منهما الفوز في 4 مباريات، مقابل التعادل في مباراتين.