الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

لعنة الإصابات تطارد نجوم العراق بمعسكر إسبانيا

corr_461_koo_461666


ملاعب - واجه المنتخب العراقي عقبات غير مسبوقة في معسكره الحالي المقام بمدينة خيريز الإسبانية، عقب تزايد أعداد اللاعبين المصابين.

بدأت الإصابات بعد وصول بعثة أسود الرافدين إلى مطار مدينة ملقا بساعات قليلة، عندما تم نقل اللاعب بشار رسن إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية، ليغيب محترف قطر القطري عن التدريبات، التي عاد لها بعد انقضاء يومين من انطلاقة المعسكر.

واكتفى رسن بلعب دقائق في ودية كولومبيا، التي انتهت بخسارة العراق بهدف.

وجاء الدور على لاعب مانشستر يونايتد زيدان إقبال، الذي تعرض إلى إصابة طفيفة في المران الثاني بملاعب منتجع خيريز، ليطلب من الجهاز الفني مغادرة التدريبات الجماعية، بعد شعوره بوجود آلام بالركبة.

ووفق التقرير الطبي، فإن الإصابة لم تكن قوية ليفضل المدرب كاساس إراحة النجم الصاعد وعدم المخاطرة بإشراكه بودية كولومبيا رغم وجوده في قائمة البدلاء.

إقبال أعرب عن أسفه لعدم المشاركة أمام المنتخب اللاتيني، ولكنه قدم الدعم والتحفيز لبقية زملائه.

وحسب التقارير الطبية، فإن إقبال سيكون جاهزاً للمشاركة بالمباراة الودية الثانية المقررة في 20 من الشهر الجاري مع بطل دوري جبل طارق.

وحضرت "لعنة الإصابات" أثناء ودية كولومبيا، عندما تعرض المنضم حديثاً لصفوف أسود الرافدين كيفن يعقوب إلى إصابة بليغة بعد مرور النصف الأول من عمر اللقاء.

حالة يعقوب الصعبة، حتمت الإسراع بنقله إلى مستشفى فالنسيا، لتتضح إصابته بالرباط الصليبي.

وخيم الحزن والتعاطف من قبل البعثة والجماهير العراقية على حالة اللاعب الذي ظهر بمستوى مبهر في الشوط الأول من أول مباراة دولية له بقميص أسود الرافدين.

وقرر الاتحاد العراقي لكرة القدم التكفل بجميع مصاريف علاج المحترف بالدنمارك.

وزادت الأمور تعقيداً داخل المنتخب العراقي، بعد تأكد غياب لاعب الوسط أسامة رشيد عن بقية المعسكر، بعد إصابته في اللقاء.

وعلى الرغم من أن إصابة رشيد بالقفص الصدري، إلا أن كاساس منحه الضوء الأخضر للراحة والاستشفاء والتوجه إلى مقر إقامته بالبرتغال.

اضافة اعلان