الخميس 25-04-2024
ملاعب

كيروش يعلن قائمة أولية بأسماء جديدة لمنتخب قطر

GettyImages-1150327356


ملاعب - أعلن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب القطري، الأربعاء، عن القائمة الأولية تحضيرا لبطولة الكأس الذهبية 2023 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بين 24 يونيو/حزيران حتى 16 يوليو/تموز المقبلين.
اضافة اعلان

وشهدت القائمة عديد المستجدات من خلال دعوة لاعبين جدد إضافة إلى العناصر التي دأبت على التواجد مع المدرب السابق الإسباني فيليكس سانشيس.

وحسب الجدول المعلن من قبل الاتحاد القطري فإن "العنابي" سيدخل معسكرا داخليا اعتبارا من الأربعاء، على أن ينضم لاعبو السد والعربي للتدريبات عقب نهائي كأس الأمير المقرر الجمعة.

ويستمر المعسكر الداخلي حتى الأول من الشهر المقبل قبل المغادرة إلى إسبانيا للدخول في معسكر هناك يستمر حتى 19 يونيو/حزيران ويتخلله 3 مباريات ودية مع منتخب كرواتيا للمحليين، وجامايكا ونيوزيلندا.

وتغادر بعثة المنتخب القطري يوم 20 من الشهر المقبل إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الكأس الذهبية لمنطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي يستهلها يوم 25 يونيو بمواجهة منتخب هايتي ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا المكسيك وهندوراس.

ويشارك المنتخب القطري للمرة الثانية تواليا في البطولة التي يقص المنتخب الأمريكي المستضيف وحامل اللقب شريط منافساتها في المواجهة الافتتاحية أمام جامايكا يوم 24 من الشهر المقبل، على ستاد سولدجرفيلد في مدينة شيكاغو.

وكان المنتخب القطري قد سجل حضورا لافتا في ظهوره الأول في النسخة السابقة من الكأس الذهبية التي استضافتها الولايات المتحدة عام 2021، حيث بلغ نصف النهائي.

وتصدر العنابي المجموعة الأولى متجاوزا منتخب السلفادور في ربع النهائي، قبل أن يخسر بهدف نظيف أمام المنتخب الأمريكي صاحب الأرض الذي توج بطلا بعد ذلك.
وجاءت قائمة المنتخب القطري على النحو التالي:

حراسة المرمى: جاسم الهيل (العربي) سعد الشيب، مشعل برشم (السد) شهاب الليثي، صلاح زكريا (الدحيل)، يوسف حسن (الغرافة).

الدفاع: إبراهيم الصادق، حازم أحمد (الوكرة) أحمد سهيل (العربي) بسام الراوي، بوعلام خوخي، بيدرو ميغيل، طارق سلمان، مصعب خضر (السد) دياب هارون، محمد النعيمي، يوسف أيمن (الدحيل) سيف الدين حسن، همام الأمين (الغرافة)، عبد الله العلي، محمد عياش (الريان).

الوسط: أحمد فتحي، جاسم جابر، عبد الله المعرفي (العربي)، عاصم مادبو، كريم بوضياف (الدحيل)، عبد العزيز حاتم (الريان)، علي أسد، محمد وعد (السد) نبيل عرفان (الوكرة) مصطفى مشعل (الشمال).

الهجوم: أحمد علاء (الغرافة) إسماعيل محمد، المعز علي، محمد مونتاري (الدحيل)، أكرم عفيف، حسن الهيدوس (السد) إلياس حميد (أم صلال) تميم منصور (الريان)، خالد منير، يوسف عبد الرزاق (الوكرة).