الأحد 05-05-2024
ملاعب

قطر تفوز على أفغانستان بثمانية أهداف

2023111622300646DM


ملاعب - كشر المنتخب القطري عن أنيابه مبكراً، في بداية مشواره بالمجموعة الأولى في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027.

وحقق منتخب قطر فوزاً كاسحاً 8-1 على ضيفه منتخب أفغانستان، في الجولة الأولى بالمجموعة، التي تضم أيضاً منتخبي الكويت والهند.

اضافة اعلان
 

وافتتح حسن الهيدوس التسجيل للمنتخب القطري في الدقيقة 12، لكن أمير الدين شريفي سرعان ما تعادل لمنتخب أفغانستان في الدقيقة التالية.
ولم يهنأ منتخب أفغانستان بتعادله كثيراً، بعدما أضاف المعز علي الهدف الثاني لمنتخب قطر في الدقيقة 15، أعقبه مصطفى مشغل بالهدف الثالث في الدقيقة 18.
وعاد المعز علي لهز الشباك من جديد، بعدما أحرز الهدف الرابع في الدقيقة 27، ثم تلاه بالهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 33 والثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول من ركلتي جزاء.
وتكفل أحمد علاء الدين بتسجيل الهدف السابع في الدقيقة 53 من ركلة جزاء، بينما اختتم تميم عبدالله مهرجان الأهداف القطرية بإحرازه الهدف الثامن للمنتخب "العنابي" في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.
وأنهى المنتخب الأفغاني المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فرزاد غلام محيي الدين أتاي في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع، لحصوله على الإنذار الثاني.