الأحد 26-05-2024
ملاعب

رونالد كومان في حالة صدمة

2023323235246731Z9


ملاعب - فوجئ مدرب هولندا رونالد كومان بفيروس الأنفلونزا الذي اجتاح تشكيلته وأدى إلى إعادة خمسة لاعبين إلى بلادهم عشية مباراة فرنسا ضمن تصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم على أرض الأخيرة.

وأعلن المنتخب الهولندي، إعادة الثنائي الدفاعي المؤلف من ماتيس دي ليخت وسفين بوتمان والمهاجم كودي جاكبو ولاعب الوسط جويل فيرمان والحارس بارت فربروجن إلى بلادهم بعد إصابتهم بالمرض.

اضافة اعلان
 

وقال كومان خلال مؤتمر صحافي: "لا نستبعد احتمال انسحاب المزيد من اللاعبين وهذا يبدو مرجحاً بالنسبة لي، نحن أكثر حذراً قليلاً عند المصافحة، لكن لا يمكنك وضع قانون لكل تواصل بين البشر".
وقال كومان إنه تلقى أنباء من طبيب الفريق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، بأن خمسة لاعبين أصبحوا مرضى.
وأضاف: "شعرت بالصدمة، نزلت إلى بهو الفندق ورأيت جوي فيرمان جالساً هناك، ينتظر سيارة أجرة، كان سفين بوتمان قد غادر بالفعل، عليك وقتها تفهم الوضع برمته والتصرف بسرعة".
واستدعى كومان قلب دفاع إنتر ميلان ستيفان دي فري ولاعب وسط بايرن ميونخ رايان غرافنبرخ وحارس فيتيس أرنهيم كيل شخربين كبدائل لمباراة المجموعة الثانية في باريس غداً الجمعة.
لكن المدرب قد يستدعي اللاعبين المرضى إذا تعافوا في الوقت المناسب لخوض مباراة هولندا على أرضها أمام جبل طارق في روتردام الثلاثاء المقبل.
وقال: "الخمسة الذين عادوا إلى البلاد لم يتم استبعادهم طوال الفترة الحالية".
وتابع: "ليس من المؤكد أنهم لن يعودوا (إلى التشكيلة)، هذا يعتمد على كيفية تطور الأمور".
ولم يتضح كيف انتشر الفيروس بهذه السرعة في أنحاء المعسكر.
وقال كومان: "بالطبع، يريد الجميع معرفة مصدرها (الأنفلونزا)، لكن يمكننا فقط التكهن الآن.. وليس هناك فائدة من القيام بذلك".