الثلاثاء 30-04-2024
ملاعب

رقم دروغبا التاريخي على وشك الإنهيار

384510Image1-1180x677_d


ملاعب - أكد المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، قدرة الهداف التاريخي لـ"محاربي الصحراء"، إسلام سليماني، على كسر الرقم القياسي لأفضل هداف إفريقي في تصفيات كأس العالم، وهو الذي يقف على مسافة هدفين فقط من صاحب الرقم القياسي النجم الإيفواري السابق ديديه دروغبا، الذي سجل 18 هدفا، خاصة مع تبقي ثلاث مباريات في تصفيات كأس العالم 2022.
اضافة اعلان

سليماني سجل هدفا في لقاء الجزائر وجيبوتي، الجمعة 12 تشرين الثاني/نوفمبر، في الجولة الخامسة من الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم قطر 2022، ليرفع حصيلته في تصفيات كأس العالم (دورات 2014 و2018 و2022) إلى 16 هدفا كاملا، ما يقربه من إنجاز تاريخي جديد بعد أن أصبح الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر برصيد 38 هدفا.
 

وقال جمال بلماضي في تصريحات إعلامية ردّا على سؤال متعلق بقدرة سليماني على كسر رقم دروغبا التاريخي: "بقي له هدفان لمعادلة هذا الرقم وثلاثة لكسره.. هذه إحصائية جيّدة بالنسبة له"، قبل أن يضيف: "سليماني لاعب يهتم كثيرا بالأرقام والإحصائيات، كما أنه يعشق التحدّيات"، وأردف: "الفرصة سانحة له لتحقيق هذا الإنجاز، بقيت مباراة بوركينا فاسو ومباراتا الدور الفاصل.. إنه تحد كبير بالنسبة له".


 
ويعرف عن إسلام سليماني تمسكه الكبير بالأرقام والإحصائيات، فضلا عن إصراره على تخليد اسمه في تاريخ كرة القدم الجزائرية، وسيكون رقم دروغبا التحدي الجديد له بعد أن كسر رقم أفضل هداف في تاريخ منتخب الجزائر، وبالنظر لشخصية سليماني ومشواره الكروي الحافل بالتحديات والعراقيل والانتقادات التي طالته، فإن كسره رقما قياسيا جديدا لن يكون مفاجأة للجماهير الجزائرية.