السبت 01-10-2022
ملاعب

ديفيد بيكهام يحصل على مبالغ جديدة مقابل الترويج لكأس العالم

Beckham-1


ملاعب - وكالات

حصل النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام على مبلغ يقدر بملايين الجنيهات الإسترليني مقابل حملة جديدة للترويج لكأس العالم 2022 في قطر رفقة لاعب كرة القدم الأمريكية بايتون مانينغ وهو ما يثير مرة أخرى انتقادات ضده الدولي الإنجليزي السابق.

وبحسب صحيفة ”ذا صن“ فقد صوّر ديفيد بيكهام النجم السابق لمانشستر يونايتد وريال مدريد وميلان وباريس سان جيرمان رفقة نجم كرة القدم الأمريكية فقرات إشهارية تلفزيونية مقابل مبلغ من 7 أرقام من الجنيهات.

و صوّر الثنائي بيكهام البالغ 47 عاما وبايتون البالغ 46 عاما الحملة الدعائية لكأس العالم في قطر بالمملكة المتحدة ووصفت الصحيفة بأن هناك شكلين لكرة القدم أحدهما ينتقد قطر وتنظيمها لكأس العالم بسبب قوانينها وحقوق العمال والثاني يروج لها.

اضافة اعلان
 

وقال مصدر للصحيفة: ”هذه حملة ضخمة لاثنين من أشهر الرياضيين في العالم، تتمحور حول البطولة الأكبر على هذا الكوكب“.

وأضاف متحدثا عن الجدل حول قطر: ”إنها أموال طائلة لكليكما، لكن مواجهة أي شيء يتعلق بقطر سيكون دائمًا مثيرًا للجدل“.

ويتعرض ديفيد بيكهام، الذي يملك حاليا فريق إنتر ميامي المشارك في الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم، لانتقادات كبيرة بسبب مساندته لكأس العالم لقطر ومنذ حصوله على مبلغ 10 ملايين جنيه استرليني ليكون سفيرا للبطولة.

وتحدثت الصحيفة عن القوانين المقيدة في قطر بخصوص المرأة وقوانين أخرى ضد حقوق العمال والانسان.

 

وكان متحدث باسم النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام قد رد مؤخرا على الانتقادات وقال: ”ديفيد بيكهام كان زائرا منتظما لقطر منذ عقد من الزمن، لقد تحدث دائمًا عن قوة كرة القدم كقوة من أجل الخير“.
وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن قرار الإتحاد الإنجليزي دعوة العمال المهاجرين الذين عملوا في منشآت كأس العالم لزيارة منتخبها في قطر والتحدث مع اللاعبين.
كما وعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالضغط على الإتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ بشأن التأكد من تنفيذ قوانين حماية العمال الجديدة في قطر قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم نهاية العام الحالي.