الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

تعرف على سعر وموعد إصدار FIFA 22

FIFA-2022


ملاعب - مع نهاية كل موسم واقتراب بداية موسم جديد، يبدأ عشاق لعبة كرة القدم الأشهر في العالم "فيفا" في انتظار النسخة الجديدة.

اضافة اعلان

واقتربت FIFA 22 من الصدور في جميع أنحاء العالم، وفي القلب منه الوطن العربي، وبالطبع هو إصدار منتظر من جميع عشاق اللعبة بعد التغيير الكبير الذي شهدته خارطة كرة القدم في الموسم الماضي.

وفاز تشيلسي بدوري أبطال أوروبا 2021 لأول مرة منذ سنوات، ونجح ميلان في العودة للبطولة بعد سنوات، وحصل الإنتر على لقب الدوري الإيطالي بعد 9 سنوات من احتكار يوفنتوس، وظهرت أندية جديدة على الساحة العالمية على غرار ليل الذي فاز بالدوري الفرنسي على حساب باريس سان جيرمان.

 

وبهذه التغييرات الكبيرة، ينتظر عشاق كرة القدم المحبين لألعاب الفيديو نسخة قوية من فيفا 22، بدأت بعض تفاصيلها في الظهور، وهو ما نستعرضه عبر التقرير التالي.

 

موعد إصدار FIFA 22
تم تحديد موعد نزول FIFA 22 من قبل الشركة المنتجة منذ أيام، وهو 1 أكتوبر/تشرين الأول 2021.


سيكون هذا الموعد متأخرا عن المعتاد لعشاق فيفا في جميع أنحاء العالم، فالموعد المعتاد كان الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر/أيلول من كل عام، باستثناء العام الماضي الذي صدرت فيه اللعبة في أكتوبر/تشرين الأول بسبب توقف الدوريات وكرة القدم وجميع الأنشطة لتفشي فيروس كورونا.

 

الطلب المبكر على FIFA 22


أصبح متاحًا الآن الطلب المبكر للعبة FIFA 22 بعد الإعلان عن تاريخ نزولها، وهو ما يتيح مجموعة من المميزات.

من خلال الطلب المبكر للعبة، ستتمكن من لعبها قبل أيام من إصدارها الرسمي، وتحديدا في 27 سبتمبر/أيلول 2021، بالإضافة إلى حصولك على بعض الهدايا في اللعبة.

 

في حالة طلبك نسخة FIFA 22 Ultimate ستحصل على الآتي:

نسختين من FIFA 22 - PS4, PS5.
بطاقة بطل في FUT.
بطاقات اللاعبين المميزين في FUT 21.
أما في حالة طلبك النسخة العادية من FIFA 22 مبكرا فستحصل على:
لاعب من فريق الأسبوع
بطاقة كيليان مبابي في FUT لمدة 5 أيام
اختيار بطاقة لاعب وإعارته لمدة 3 أيام في FUT.
لاعب شاب واعد في الوضع الوظيفي Career Mode.
الأجهزة التي تعمل عليها FIFA 22
ستصدر FIFA 22 لأجهزة الجيل السابق بلايستيشن 4 وXbox One، وستعمل بالطبع على أجهزة الكمبيوتر الثابت منها والمحمول.


ستتواجد أيضًا على أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 وXbox Series X، كذلك أجهزة نينتيندو سويتش وجوجل ستاديا.


سعر FIFA 22


هناك 3 نسخ من FIFA 22 كما كان الحال لفيفا 21، وهي النسخة العادية وChampions وUltimate، وتختلف أسعار هذه النسخ بالطبع.


بالنسبة للنسخة العادية، فسيكون سعر FIFA 22 هو 59.99 دولار أمريكي على أجهزة الكمبيوتر وبلايستيشن 4 و5، كذلك Xbox One وXbox Series X.


سعر FIFA 22 نسخة الأبطال أغلى قليلاً، حيث يبلغ 79.99 دولار أمريكي على جميع الأجهزة الآنف ذكرها، أما سعر نسخة Ultimate فهو 99.99 دولار على نفس الأجهزة.


وبالنسبة لجهاز نينتيندو سويتش، فستصدر له النسخة العادية فقط وسيكون سعرها هو 49.99 دولار أمريكي.


نجم غلاف FIFA 22


سيكون كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، هو نجم غلاف FIFA 22.


هذا العام الثاني على التوالي الذي يتواجد فيه النجم الفرنسي على غلاف لعبة كرة القدم الأكثر شعبية في العالم، حيث كان نجم غلاف فيفا 21.

 

تقييمات FIFA 22


تقييمات اللاعبين شيء أساسي يتساءل عنه محبو فيفا في كل عام، وعادةً ما يرغبون في معرفة تقييمات نجومهم المفضلين ومن هو صاحب التقييم الأعلى في اللعبة.


لم تصدر تقييمات FIFA 22 بعد، لكن بالطبع كما كان الحال في المواسم السابقة سيكون النجمان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من الأعلى تقييمًا في اللعبة، وسيرافقهما كيليان مبابي نجم الغلاف وزميله في باريس سان جيرمان نيمار، كذلك النجم المصري لليفربول محمد صلاح.


بطولات FIFA 22


ستتواجد غالبية الدوريات الأوروبية والعالمية في FIFA 22، على غرار الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني والدوري الفرنسي وغيرهم.


ومنذ سنوات، حصلت الشركة المنتجة للعبة فيفا على بطولات الأندية للاتحاد الأوروبي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي حصريا، ومن المتوقع أن يضاف لهما دوري المؤتمر الأوروبي هذا العام.


الدوري السعودي هو الدوري العربي الوحيد المتواجد في فيفا 22، وكما كان الحال في السنوات السابقة ستتواجد جميع أنديته سواءً الخمسة الكبار "الهلال، النصر، الاتحاد، الأهلي، الشباب" أو حتى الأندية الصاعدة حديثًا "الطائي، الحزم، الفيحاء".


الفرق المتواجدة في FIFA 22


جميع أندية الدوريات الخمسة الكبرى ستكون متواجدة في FIFA 22، باستثناء نادي يوفنتوس الذي وقع شراكة منذ سنوات مع PES ويتواجد بها بشكلٍ حصري، ويحمل اسم بيمونتي كالتشيو في الفيفا.


وهذا العام، سينضم إليه 3 فرق من الدوري الإيطالي، هي أتالانتا ونابولي وروما.