الأحد 05-05-2024
ملاعب

بيرو تواجه كوريا الجنوبية واليابان ودياً

2023421153133812EZ


ملاعب - سيلعب منتخب بيرو في يونيو (حزيران) المقبل مباراتين وديتين، ضد كل من المنتخبين الآسيويين: كوريا الجنوبية واليابان، بحسب ما أكد الاتحاد البيراوني لكرة القدم في بيان.

وسيزور منتخب "البلانكيروخا" الذي يقوده المدرب الوطني خوان رينوسو، كوريا الجنوبية يوم 16 يونيو (حزيران) في سيؤول، على أن يلعب بعدها أمام اليابان في أوساكا يوم 20 من نفس الشهر.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس الاتحاد، أغوستين لوزانو، في مقطع فيديو نشرته شبكات التواصل الاجتماعي التابعة للمنظمة "بعد أكثر من عشر سنوات على مواجهة هذين المنتخبين الكبيرين، الآن سنعود لمواجهة هذين البلدين اللذين يحتلان مركزين متقدمين في تصنيف فيفا".
وأشار إلى أن الاتفاق على هذين المباراتين جاء بعد طلب رينوسو من مسؤولي الاتحاد "محاولة تنظيم مواجهات ودية أمام منتخبات لها مستوى عال من المنافسة".
وتابع "سنتوجه إلى آسيا لمواجهة هذين المنتخبين اللذين يحتلان مركزين متقدمين في تصنيف "فيفا" وهذا سيساعدنا على الوصول لمستوى جيد من المنافسة للتصفيات التي ينتظر أن تبدأ في سبتمبر (أيلول) المقبل".
وستنطلق تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 التي ستستضيفها الولايات المتحدة، كندا والمكسيك، في سبتمبر (أيلول) المقبل، وستلعب بيرو في أول ثلاث مواجهات أمام كل من باراغواي، البرازيل وتشيلي.