الجمعة 01-03-2024
ملاعب

الوحدات يتشبث بالفرصة الأخيرة أمام اتحاد حلب السوري

da2fb015-fa3e-4300-ae10-64f0e5f60cb3


ملاعب -يتشبث الوحدات بفرصته الأخيرة عندما يحل ضيفا على اتحاد أهلي حلب السوري، مساء غد الثلاثاء، في لقاء يجمعهما على ستاد الملك فهد في السعودية، ضمن الجولة الخامسة لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
اضافة اعلان

ودخل الوحدات البطولة بأمل إحراز لقبها لأول مرة بتاريخه، لكن الفريق عانى فنياً، حيث فرط بنقاط مهمة جعلت آماله في التأهل عن دور المجموعات مرتبطة بالفوز في مباراة الغد، والمواجهة التي تليها أمام الكويت.

واستهل الوحدات مشواره في البطولة بالفوز على اتحاد أهلي حلب "2-0" ثم خسر أمام الكويت الكويتي "1-2"، وفاز على الكهرباء العراقي ذهابا 3-1 وخسر إيابا 1-3.


ويتصدر الكهرباء العراقي ترتيب المجموعة الثانية بـ "7" نقاط ويحل ضيفاً غدا على مطارده الكويت الكويتي "6" نقاط، والذي يتقدم على الوحدات بفارق المواجهات المباشرة في حين يتذيل اتحاد أهلي حلب الترتيب بنقطتين.

واستعد الوحدات جيداً للمواجهة بعد أن تم تأجيل مباراته في الدوري المحلي ليتفرغ لمهمته الآسيوية ويحقق المطلوب.

ويدرك الوحدات صعوبة المهمة فهو لا يقدم المستويات الفنية التي تليق به، وسيواجه فريقا يلعب كرة قدم حديثة بصرف النظر عن احتلاله للمركز الأخير.

الوحدات يرفع شعار الفوز

سيكون العُماني رشيد جابر، مدرب الوحدات، تحت الضغط الكبير في هذه المباراة بعدما طالته أسهم الانتقادات من قبل عشاق الفريق إثر الخسارة أمام الكهرباء العراقي واستبعاده لنجم الفريق أنس العوضات.

وسيظهر الوحدات في مواجهة الغد بكامل قدراته الهجومية حيث ستكون مشاركة نجمه اللامع بهاء فيصل واردة بعد الغياب الطويل، فضلاً عن قبول اعتذار أنس العوضات ومرافقته للوفد.

وسيجتهد الوحدات في سبيل العودة بنقاط الفوز التي ستمنحه فرصة التأهل، في حين سيخرج من الأبواب الخلفية حال التعادل أو الخسارة.

وعلى الأرجح أن تضم تشكيلة الوحدات للمباراة، عبدالله الفاخوري لحراسة المرمى وسيتولى بناء السواتر الدفاعية دانيال عفانة ويوسف أبو الجزر وفراس شلباية والسوري خالد كردغلي.

وسيسعى الوحدات إلى حسم معركة خط الوسط بما يضمن له السيطرة على معطيات المباراة، حيث يتوقع أن يلعب بمحمد كحلان وأحمد سمير وأحمد سريوة فيما سيشغل الأطراف أنس العوضات وخالد عصام، ويلعب هنري كرأس حربة.

ويفترض أن يكون مدرب الوحدات قد عالج السلبيات العديدة بأداء الوحدات والمتمثلة بمحدودية الفاعلية الهجومية والثغرات التي ظهرت بالمنظومة الدفاعية.

وعلى الجهة المقابلة، فإن اتحاد حلب الذي استهل مشواره بالخسارة أمام الوحدات سرعان ما كشف عن تطور ملحوظ بالأداء الفني للفريق حيث تعادل مع الكويت الكويتي ذهابا إيابا 1-1 وكان الأفضل وبخاصة في مواجهة الإياب.

ويأمل اتحاد أهلي حلب برد اعتباره أمام الوحدات وتحقيق أول انتصاراته في البطولة وإن كانت آماله في المنافسة معقدة.

ويعول أهلي حلب في حراسة المرمى فادي مرعي، فيما يقود خط الدفاع: زكريا حنان، أحمد حمو، إبراهيم الزين، علي الرينة.

وتكمن قوة أهلي حلب بخط وسطه حيث يضم أبو بكر كامارا، زكريا عزيزة، حسن دهان، محمد ريحانية، شادراك، فيما يلعب بالهجوم أحمد الأحمد.