السبت 27-04-2024
ملاعب

السيتي يستهدف تدمير حصن آرسنال الأخير بالدرع الخيرية

afp_20230127_20230127-afp_337z7te_afp


ملاعب - يقص مانشستر سيتي "بطل الثلاثية" وآرسنال وصيف البريميرليج، شريط الموسم الجديد في الكرة الإنجليزية، عندما يلتقيان اليوم الأحد  على ملعب ويمبلي، في صراع شرس على الدرع الخيرية.

اضافة اعلان
 

وهذه هي المرة الثالثة التي يتواجه فيها الفريقان في الدرع الخيرية، حيث حقق آرسنال الفوز في المواجهتين السابقتين بالفوز (4-0) على ملعب هايبوري عام 1934، والفوز (3-0) في ويمبلي عام 2014.

ولم يخسر آرسنال سوى مرتين فقط في آخر 15 مباراة على ملعب ويمبلي في جميع المسابقات (9 انتصارات و4 تعادلات)، وتعرض للهزيمتين في شهر فبراير/شباط عام 2018 بالخسارة أمام توتنهام في الدوري ومانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة.

وسبق أن شهدت البطولة مشاركة فريق متوج بالثنائية (البريميرليج وكأس الاتحاد) أو الثلاثية، في 7 مرات سابقة خلال عصر البريميرليج، ونجحت تلك الفرق في الفوز باللقب 5 مرات، ولم يفشل منهم سوى مانشستر يونايتد بطل الثلاثية في 1999 عندما سقط أمام آرسنال، إضافة إلى تشيلسي بطل ثنائية 2010 عندما خسر أمام اليونايتد.

سجل مميز.. وعقدة ويمبلي

ويملك مانشستر سيتي سجلا استثنائيا أمام آرسنال، حيث تغلب على رجال المدرب ميكيل أرتيتا 3 مرات بالفعل هذا العام، بواقع مرتين في الدوري ومرة في كأس الاتحاد.

وتحت قيادة المدرب بيب جوارديولا، تغلب مانشستر سيتي على آرسنال 16 مرة في 19 مباراة، ومن بينهم آخر 7 مباريات بمجموع تلك اللقاءات (21-4).

ومع فوز مانشستر سيتي على آرسنال 3 مرات بالفعل هذا العام، يبحث أبناء جوارديولا عن الفوز اليوم ومن ثم التغلب عليه في الدوري خلال شهر أكتوبر/تشرين أول المقبل، ليصل إلى 5 انتصارات أمام المدفعجية في عام ميلادي واحد.

ومع ذلك حقق آرسنال انتصارين على مانشستر سيتي تحت قيادة جوارديولا والانتصارين على ملعب ويمبلي بالذات، وذلك في نصف نهائي كأس الاتحاد عامي 2017 و2020.

بصمة دي بروين

وتحوم الشكوك حول مشاركة كيفين دي بروين وناثان أكي في مباراة اليوم، بغيابهما عن مواجهة بايرن ميونخ الودية في سيول مؤخرًا.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ساهم فيه دي بروين بتسجيل 8 أهداف في آخر 8 مشاركات أمام آرسنال في جميع المسابقات (سجل 6 أهداف وصنع هدفين) من بينهم 5 أهداف في آخر مباراتين.

كما ساهم دي بروين في تسجيل 6 أهداف خلال آخر 8 مباريات خاضها على ملعب ويمبلي (سجل هدفا واحد وصنع 5 آخرين)، بصناعة هدفي الفوز أمام مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد في شهر يونيو/حزيران الماضي.