الأحد 28-04-2024
ملاعب

الركراكي يجهز 4 مفاجآت لإعادة هيبة هجوم المغرب

epa_soccer_2023-03_2023-03-27_2023-03-27-10545852_epa


ملاعب - يمثل خط هجوم منتخب المغرب صداعا في رأس وليد الركراكي، المدير الفني للأسود، بسبب الأرقام التهديفية المتوسطة منذ قيادته الفنية للفريق.
اضافة اعلان

وسجل المنتخب المغربي 6 أهداف في 7 مباريات خاضها في كأس العالم قطر 2022، وصل بها إلى المركز الرابع، بينما تكرر التعادل السلبي مؤخرا في وديتي بيرو وباراجواي.

ومن مصادر مقربة من الجهاز الفني للمنتخب المغربي، أن الركراكي قرر ضم طارق تيسودالي لاعب جينت البلجيكي، مرة أخرى لصفوف الأسود.

وكان تيسودالي مفاجأة مباراتي الملحق المؤهل لمونديال قطر، بعدما سجل هدفين حاسمين أمام الكونغو في كينشاسا والدار البيضاء.

وغاب تيسودالي عن مونديال قطر بسبب جراحة الأربطة، ولكنه عاد إلى التألق رفقة ناديه بالدوري البلجيكي، وكذلك في ذهاب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، حين واجه زميله بالمنتخب المغربي نايف أكرد لاعب وست هام الإنجليزي.

وسيمثل اللاعب حلا من الحلول الهجومية لمنتخب المغرب في الفترة المقبلة وتحديدا خلال ودية يونيو/ حزيران ومباراتي تصفيات الكان أمام جنوب أفريقيا وليبيريا.

وبخلاف مهاجم جينت، يتابع الركراكي محترف نادي باير ليفركوزن الألماني أمين عدلي، ونقلت مصادر خاصة إعجاب المدرب الشديد بهذا اللاعب الذي تألق هذا الموسم رفقة ناديه بالبونسليجا واليوروبا ليج.

وينتظر الركراكي موافقة عدلي لتغيير جواز سفره لضمه إلى المعسكر المقبل.

ويهتم مدرب الأسود كذلك باللاعب الناشئ إلياس بن صغير مهاجم نادي موناكو الفرنسي، ويأمل في استجابته لدعوته إلى المعسكر المقبل، إذ أن بن صغير وعدلي، ورغم تمثيلهما لمنتخب فرنسا للناشئين، يثق الركراكي في تغيير موقفيهما.

ويحظى أيضا اللاعب عبد الله الريحاني مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، والذي يتدرب مع الفريق الأول وتألق رفقة الرديف بالليجا ودوري أبطال أوروبا، باهتمام الركراكي، الذي وعده بضمه للأسود بعد أن يفرض نفسه مع الأولمبي المغربي.