الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

الإكوادور والأوروغواي من أجل مرافقة البرازيل والأرجنتين لمونديال قطر

Go_Uruguay!_-_Arriba_Uruguay!_-_140619-6398-jikatu_(14307280607)


ملاعب - وكالات

اقترب منتخبا الإكوادور والأورغواي من التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، والحصول على بطاقة المشاركة في أهم حدث رياضي، حيث ستكون الجولة قبل الأخيرة حاسمة للمنتخبين دون انتظار آخر المباريات التي قد تكون صعبة، ومرافقة منتخب البرازيل ونظيره الأرجنتيني حيث تأهل المنتخبان منذ جولات سابقة.

وسيحتاج منتخب الإكوادور، صاحب المركز الثالث، عندما يواجه فجر الجمعة منتخب الباراغواي، إلى نقطة وحيدة ستضمن له التأهل رسمياً، بل إن انتصار أوروغواي على بيرو، وتعثر تشيلي ضد البرازيل، يضمن للإكوادور التأهل في حال هزيمته أمام الباراغواي.

اضافة اعلان
 


ومنطقياً، يمكن القول إن الإكوادور، التي فوّتت التأهل المباشر بعد تعادلها المثير في آخر مواجهتين مع البرازيل والبيرو، ضمنت بنسبة كبيرة الحضور في مونديال قطر 2022، ومن الصعب على بقيّة المنتخبات تجاوزها في الترتيب حيث يحتل منتخبها المركز الثالث.

 


أمّا منتخب الأوروغواي، فإن التأهل يبدو قريباً منه في حال انتصر على البيرو، مقابل تعثّر تشيلي ضد البرازيل، وفي هذه الحال سيضمن رفقة لويس سواريز التأهل بعد الأزمات التي عاشها منتخب "السيلستي" حيث كان مهدداً بالتعثّر والغياب عن المونديال ولكنه الآن استعاد آماله، والانتصار يضمن له التأهل، إذ يصعب أن يصمد منتخب تشلي أمام البرازيل.

 

 


بطاقات أخرى

وما زال منتخب بيرو يتحكم في مصيره، ذلك أن صاحب المركز الخامس في الترتيب سيواجه منتخب الأوروغواي صاحب المركز الرابع، والانتصار عليه سيضمن له افتكاك هذا المركز الذي يضمن التأهل آلياً إلى النسخة القادمة من كأس العالم.

 


وما زال منتخب تشيلي معنياً بسباق التأهل عبر الحصول على المركز الرابع الذي يضمن التأهل المباشر، أو المركز الخامس الذي يضمن خوض الملحق، ولكن المهمة تبدو صعبة بما أنّه سيلعب في البرازيل ضد منتخب "السامبا" الذي لم يتعثر على ميدانه ضد تشيلي في تصفيات كأس العالم.

 


رهان مختلف
ضمن المنتخب البرازيلي التأهل بعد بدايته القوية في التصفيات التي مكنته من التمتع بأفضلية على كل منافسيه ولم يعرف الهزيمة في التصفيات الحالية، وسيحاول تحطيم رقم قياسي مسجل باسم غريمه منتخب الأرجنتين.

بعيدا عن الملاعب
إقبال على اقتناء التذاكر في السوق السوداء قبل مواجهة المغرب والكونغو
وفي الواقع، فإن البرازيل والأرجنتين تنقصهما مباراة قياساً ببقية المنتخبات، وفي حال تحقيق انتصارين من مجموع 3 مباريات متبقية للبرازيل، فإن منتخب "السامبا" سيحطم رقم الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2002 عندما حصدت 43 نقطة، حيث يملك منتخب البرازيل 39 نقطة إلى حد الآن، وفق إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).