الإثنين 29-04-2024
ملاعب

استراليا تستضيف اليابان بتصفيات كأس العالم

Tom-Rogic-Australia-AFP


ملاعب - يستضيف المنتخب الأسترالي نظيره الياباني في الثانية عشرة وعشر دقائق من ظهر اليوم الخميس على ملعب واسترن سيدني ضمن الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022.

اضافة اعلان

ويتأهل من كل مجموعة من مجموعتي الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال منتخبان بشكل مباشر إلى كأس العالم، بينما يلعب ثالث المجموعة الأولى مواجهة فاصلة ضد ثالث المجموعة الثانية، على أن يلعب الفائز مواجهة فاصلة ضد خامس تصفيات أمريكا الجنوبية من أجل التأهل للمونديال.


ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة عن اليابان، بينما تأتي أستراليا في المركز الثالث برصيد 15 نقطة، وانحصرت المنافسة بين المنتخبات الثلاثة على بطاقتي التأهل للمونديال وبطاقة الملحق، وفقدت منتخبات عمان، الصين وفيتنام أي أمل في التأهل.


وستكون مواجهة أستراليا ضد اليابان حاسمة في صراع التأهل، ونستعرض من خلال السطور التالية حسابات التأهل في المجموعة.

 

-فوز اليابان على أستراليا سيصعد مباشرة بالمنتخبين الياباني والسعودي إلى المونديال، وستذهب أستراليا للملحق، حيث سيرتفع رصيد اليابان إلى 21 نقطة، وفي ظل امتلاك السعودية 19 نقطة قبل مواجهتي الصين وأستراليا سيفقد المنتخب الأسترالي أي فرصة للتأهل المباشر بعد توقف رصيده عند 15 نقطة.


-تعادل اليابان مع أستراليا سيجعل اليابان في المركز الأول برصيد 19 نقطة بفارق الأهداف عن السعودية، بينما ستصل أستراليا إلى النقطة 16، وفي هذه الحالة سوف يكفي المنتخب السعودي التعادل مع الصين مساء اليوم الخميس من أجل التأهل، أما في حالة خسارة السعودية ستكون مواجهتا الجولة الأخيرة (اليابان ضد فيتنام والسعودية ضد أستراليا) حاسمتين في صراع التأهل، حيث سيكفي اليابان والسعودية التعادل، أما في حالة خسارة المنتخبين سيصبح رصيد المنتخبات الثلاثية 19 نقطة وسيتم عندها اللجوء لفارق الأهداف.


-فوز أستراليا على اليابان سيجعل رصيد المنتخبين 18 نقطة مع احتلال أستراليا للمركز الثاني بفارق الأهداف، وفي هذه الحالة ستحتاج السعودية للفوز على الصين من أجل التأهل، وفي حالة تعادل المنتخب السعودي أو خسارته سوف يتم الانتظار للجولة الأخيرة، حيث سيكفي السعودية التعادل مع أستراليا.