الثلاثاء 16-04-2024
ملاعب

إيطاليا تسعى لتفادي كابوس الغياب عن كأس العالم مجددا

446949-منتخب-إيطاليا


ملاعب - وكالات

يحل منتخب إيطاليا ضيفا ثقيلا على أيرلندا الشمالية، فى المواجهة الحاسمة المقرر إقامتها في العاشرة إلا الربع مساء اليوم، الاثنين، على ملعب "ويندسور بارك"، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

اضافة اعلان
 


ويدخل منتخب إيطاليا مواجهة الليلة محتلا صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف فقط عن منتخب سويسرا الوصيف بنفس الرصيد من النقاط، فيما يأتي منتخب أيرلندا الشمالية ثالثاً برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف عن بلغاريا الرابع.



وكان بطل أوروبا قد تعادل في عقر داره أمام سويسرا بهدف لمثله، ليتقاسما سويا صدارة المجموعة الثالثة برصيد 15 نقطة لكليهما، مع أفضلية الطليان بفارق الأهداف، ليتأجل مصير بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة للمونديال للجولة الختامية الليلة.

 


وأهدر جورجينيو فرصة تحقيق الفوز للآزوري أمام سويسرا بعدما أضاع ركلة جزاء فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

 

 


ويتأهل منتخب إيطاليا لبطولة كأس العالم مباشرة إذا فاز ضد أيرلندا الشمالية وسويسرا خسرت أو تعادلت، وفى حال فوز منتخب سويسرا الذى يواجه بلغاريا فى نفس الوقت سيكون من الضروري التحقق من فارق الأهداف والذى يتفوق فيه حتى الآن الآزورى بهدفين.

 


وفي حال تساوى الفريقين في النقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة، ستتواجد سويسرا فى المركز الأول بأفضلية المواجهات المباشرة، بعدما تعادلت مع إيطاليا 0-0 على أرضها وخارج الديار بنتيجة 1-1.

 


ويفتقد منتخب إيطاليا في مواجهة الليلة للعديد من اللاعبين أبرزهم أليساندرو باستوني ودافيد كالابريا وكريستيانو بيراجي، بالإضافة إلى القائد جورجيو كيلليني وتشيرو إيموبيلي وماركو فيراتي ولورينزو بيليجريني، ونيكولو زانيولو لمعاناتهم من الإصابة.