الإثنين 06-05-2024
ملاعب

ألمانيا تواجه أوكرانيا في مباراة الألفية

1682349048


ملاعب - قرر المنتخب الألماني لكرة القدم خوض مباراة ودية أمام نظيره المنتخب الأوكراني في 12 يونيو المقبل، وستخصص العائدات الخيرية للمباراة لصالح أوكرانيا المنكوبة بالحرب. وستكون المباراة هي المباراة رقم ألف للمنتنخب الألماني للرجال وستقام في مدينة بريمن، التي لم تستضف أي مباراة دولية لمنتخب الرجال منذ عام 2012 بسبب خلافات حول تكاليف التأمين من قبل الشرطة.

اضافة اعلان
 

ولم يجر الاستقرار حتى الآن على موعد انطلاق المباراة، وسط مطالبات بإقامة المباريات في وقت مبكر أكثر لمنح المزيد من الأطفال فرصة المشاهدة.

 

وقال بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم: "المباراة رقم 1000 للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم للرجال تشكل حدثا مميزا للغاية.

 

نرغب في استغلالها لتوجيه إشارة واضحة للسلام والتفاهم الدولي ضد الحرب والدمار". وأضاف: "لذلك نحن سعداء للغاية بخوض مباراة دولية مع أوكرانيا ولصالحها في مثل هذه المناسبة".

 

وواجهت أوكرانيا غزوا عسكريا على نطاق واسع من قبل روسيا في فبراير من عام 2022 ولا يزال الصراع مستمرا.

 

وتخوض ألمانيا، التي تحتضن كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، عددا من المباريات الودية استعدادلا للبطولة، وقد استقرت على مباراتين أخريين في يونيو. ويلتقي المنتخب الألماني نظيره البولندي في وارسو في 16 يونيو ثم يلتقي المنتخب الكولومبي بعدها بأربعة أيام في جلسنكيرشن.

 

وقال هانزي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني: "إلى جانب هذه المباراة المميزة للغاية أمام أوكرانيا، وجدنا منافسين جذابين أخرين وهما منتخبي بولندا وكولومبيا، خلال مشوار الإعداد للبطولة الأوروبية".

 

وتجدر الإشارة إلى أن حفل سحب قرعة يورو 2024 سيقام في الثاني من ديسمبر المقبل في هامبورج.

 

وكانت آخر مواجهة سابقة بين المنتخبين الألماني والأوكراني قد أقيمت في نوفمبر 2020 ضمن دوري أمم أوروبا، وقد انتهت بفوز ألمانيا 3-1، وكان المنتخب الأوكراني يعاني حينذاك من حالات إصابة بفيروس كورونا لعدد من لاعبيه.

 

والتقى المنتخبان الألماني والأوكراني ثماني مرات شهد خمسة انتصارات لألمانيا مقابل ثلاثة تعادلات.