الأحد 02-10-2022
ملاعب

3 فئات يسمح لها بدخول قطر خلال بطولة كأس العالم

82022101367836511199


ملاعب - أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، أن الدخول إلى البلاد اعتبارا من مطلع شهر تشرين الثاني المقبل وحتى نهاية بطولة كأس العالم 2022، سيكون مقتصرا على ثلاث فئات فقط تشمل المواطنين والمقيمين والمشجعين من حاملي بطاقة "هيا" التي يتوجب على كل من يحوز أي تذكرة من تذاكر مباريات البطولة، التقدم للحصول عليها.

اضافة اعلان


وتعد بطاقة "هيا" بمثابة "هوية مشجع"، تمنح حامليها مجموعة متنوعة من المزايا، بما فيها خدمة النقل العام المجاني خلال أيام البطولة، حيث يتوجب على المشجعين القادمين إلى قطر لمشاهدة مباريات كأس العالم، التقدم بطلب للحصول عليها بعد قيامهم بشراء التذاكر.


وأوضح المدير التنفيذي لمنصة "هيا" باللجنة العُليا للمشاريع والإرث سعيد الكواري، في تصريحات متلفزة لإحدى القنوات الرياضية المحلية، أنه وابتداء من مطلع شهر تشرين الثاني المقبل، ستكون بطاقة "هيا" شرطاً أساسياً لدخول قطر، ومن أهم شروط التقدم لها، الحصول على تذكرة لمباريات المونديال.


وأضاف: سيسمح لحاملي بطاقة "هيا" بالبقاء في قطر حتى 23 كانون الثاني 2023، حيث يمكن لحاملي هذه البطاقة الدخول والخروج من البلاد طيلة تلك الفترة.
وأشار الكواري إلى أن بطاقة "هيا" صالحة للإقامة داخل دولة قطر طوال فترة البطولة حتى لو كان لدى الزائر تذكرة مباراة واحدة، ولكن بشرط توفر السكن.
وتتيح اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إمكانية الحصول على بطاقة "هيا" لجميع الجنسيات بشرط توفر تذكرة لحضور أي مباراة، مشيرا إلى وجود تعهد يجب على المتقدم تأكيده لتتم الموافقة على طلبه، حيث هناك قوانين تشريعية خاصة بالبطولة ستطبق بحق المخالفين.


ويتعين على الشخص المتقدم، الدخول إلى منصة "هيا" الإلكترونية وإدخال رقم تذكرة صالحة، ومن ثم تحديد موعد وصوله ومغادرته، بالإضافة إلى التوقيع على التعهد بالمغادرة بالموعد المحدد.