الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

هولندا تسعى للتأهل ،، وويلز تبحث عن ملحق كأس العالم

d5fc41ba-40e2-452a-8490-3dafda28322b


ملاعب - وكالات

تتجه الأنظار صوب مباريات المجموعة السابعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في قطر 2022، حيث ستقام اليوم الثلاثاء 16 تشرين الثاني/ نوفمبر، مواجهات الجولة الأخيرة التي ستتحدد خلالها هوية الفريق المتأهل إلى مونديال قطر والمتأهل لخوض منافسات الملحق الأوروبي.

وتتنافس ثلاثة منتخبات على بطاقة التأهل المباشر إلى كأس العالم وهي منتخب هولندا متصدر الترتيب العام لفرق المجموعة السابعة برصيد 20 نقطة ومنتخب تركيا صاحب المركز الثاني برصيد 18 نقطة، إذ يتقدم على المنتخب النرويجي الذي يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف.

ويلتقي في مباريات المجموعة اليوم المنتخبان الهولندي والنرويجي، وسيمنح الفوز الأول بطاقة العبور للمونديال له مباشرة دون الالتفات إلى نتيجة المنتخب التركي مع نظيره الجبل الأسود صاحب المركز الرابع برصيد 12 نقطة، وفي حال فوز منتخبي تركيا والنرويج سيرفعان رصيدهما إلى 21 نقطة وستذهب البطاقة لصاحب الصدارة بفارق الأهداف ويلعب الثاني في الملحق الأوروبي، في حين سيودع المنتخب الهولندي المنافسات.

ويملك المنتخب الهولندي فارق أهداف شاسع عن باقي منافسيه (+23)، مقابل +10 للمنتخب التركي و +9 للمنتخب النرويجي، وبالتالي فإن التعادل سيكون كافيًا له لخطف الصدارة والتأهل المباشر حتى في حال فوز تركيا على الجبل الأسود، إلا في حال حقق المنتخب التركي فوزا بنتيجة كبيرة تمنحه أفضلية الأهداف عن هولندا.


وتشهد منافسات المجموعة الرابعة صراعًا بين المنتخبين الفنلندي والأوكراني لخطف بطاقة التأهل إلى الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم، بعدما حصد المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة، وسيخوض مواجهته اليوم أمام فنلندا دون ضغوطات على عكس منافسه الذي سيضمن له الفوز على "الديوك" إنهاء المنافسة لصالحه أمام المنتخب الأوكراني الذي سيلتقي منتخب البوسنة والهرسك.

ويتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد 15 نقطة، بفارق 4 نقاط عن فنلندا، في حين يحتل المنتخب الأوكراني المركز الثالث برصيد 9 نقاط. ويملك منتخب فنلندا أفضلية طفيفة من جانب فارق الأهداف +2 متقدمًا على نظيره الأوكراني بفارق هدف واحد فقط، ما يدفع الأخير لمحاولة تحقيق الفوز بفارق أهداف جيد في مباراة اليوم، لضمان التأهل للملحق الأوروبي في حال انتهت مباراة فرنسا وفنلندا بالتعادل.

اضافة اعلان

يحتاج المنتخب الويلزي إلى نقطة واحدة من مواجهته مع البلجيكي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، لضمان التأهل للملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم. وكان المنتخب البلجيكي قد ضمن التأهل المباشر عن المجموعة التي يتصدرها حاليًا برصيد 19 نقطة.

ويحتل المنتخب الويلزي المركز الثاني برصيد 14 نقطة، وينافسه على بطاقة التأهل للمحلق الأوروبي المنتخب التشيكي صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة، ولديه مواجهة اليوم مع منتخب إستونيا الذي يحتل المركز الرابع برصيد 4 نقاط.