الجمعة 26-04-2024
ملاعب

هل يعود بالوتيلي لتمثيل منتخب إيطاليا

image


ملاعب - وكالات

تلقى المنتخب الإيطالي بطل كأس أمم أوروبا 2020 ضربة قوية في تصفيات كأس العالم، وذلك بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات، ليضطر «الأزوري» للعب الملحق.

اضافة اعلان
 


واحتل المنتخب الإيطالي المركز الثاني في المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 بـ16 نقطة، ليتأهل إلى الملحق، مقابل ذهاب سويسرا المتصدر إلى كأس العالم مباشرة.

 



وهناك العديد من النقاط السيئة في المنتخب الإيطالي والتي لم يتمكن المدرب روبرتو مانشيني من إصلاحها، وعلى رأسها مشكلة الخط الهجومي، والتي ظهرت بشكلٍ واضح في الجولات الأخيرة من التصفيات، في ظل الفرص الوفيرة التي لم تترجم لأهداف.

مهاجمو إيطاليا بوجهين

يمتلك منتخب إيطاليا العديد من المهاجمين، وعلى رأسهم تشيرو إيموبيلي نجم لاتسيو وأندريا بيلوتي مهاجم تورينو.

 


وسجل إيموبيلي 161 هدفاً في 234 مباراة مع لاتسيو، ويعتبر الهداف التاريخي للنادي، بينما أحرز بيلوتي 107 أهداف في 236 مباراة مع تورينو، ويظهر هذا المعدل جيداً في الكالتشيو، إلا أنه يتغير بشكلٍ سلبي مع الأزوري.
ولم يدون إيموبيلي إلا 15 هدفاً في 54 مباراة وأحرز بيلوتي 12 هدفاً في 41 مباراة مع المنتخب الإيطالي.

بالوتيلي يظهر من جديد

 


في ظل الأزمة الهجومية التي يعاني منها بطل يورو 2020، يدور الكلام حول عودة ماريو بالوتيلي لتمثيل إيطاليا من جديد.

 


وقال إينوك باروا شقيق بالوتيلي في تصريح نشره موقع فوتبول إيطاليا: «ليس لدينا لاعبون مثل بنزيمة ومبابي وجيرو كما الحال في فرنسا، وهذا السبب الذي يجعلك لا تستطيع تجاهل بالوتيلي».

 


ولم يلعب بالوتيلي أي مباراة مع إيطاليا منذ عام 2018 خلال مواجهة بولندا التي انتهت بالتعادل 1-1، حيث ارتدى قميص بلاده في 36 مباراة وسجل 14 هدفاً.
ويلعب بالوتيلي حالياً مع فريق أضنة ديمرسبور التركي، وسجل 5 أهداف وصنع هدفين في 12 مباراة.