الإثنين 15-07-2024
ملاعب

نجوم الكرة يؤدون فريضة الحج

20246141220552242D


ملاعب - يحرض عدد كبير من نجوم الرياضة على أداء فريضة الحج، بعد إسدال الستار على معظم مواسم المسابقات الرياضية في العالم.

وبعد أن أصبحت مسابقة دوري روشن السعودي، محط أنظار نجوم العالم من مختلف الجنسيات والدوريات العالمية، ما زاد من رغبتهم في أداء الفريضة خاصة وأن أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي والتي تقع تحت مسؤولية صندوق الاستثمارات العامة السعودي، تضم عدداً كبيراً من الأسماء اللامعة في عالم المستديرة إلى جانب نادي الشباب.

اضافة اعلان

وفي الأعوام الماضية حرص عدد من اللاعبين على أداء فريضة الحج وعلى رأسهم نغولو كانتي وعبد الله دوكوري والجزائري إسماعيل بن ناصر، والدولي المغربي نصير مزراوي، وزكريا أبو خلال، بجانب لاعب الكريكيت الباكستاني محمد رضوان.
وشهدت السنوات الأخيرة أيضاً ظهور فرانك ريبيري، أسطورة بايرن ميونخ الألماني ومنتخب فرنسا خلال أكثر من مرة أثناء تأدية فريضة الحج.
وحرصت الصحف العربية بشكل عام ووسائل التواصل الاجتماعي السعودية على وجه الخصوص على نشر مقاطع فيديو وصوراً للاعبين وهم بملابس الإحرام.

ويعد الألماني مسعود أوزيل، نجم ريال مدريد الإسباني وآرسنال الإنجليزي الأسبق، أحد أشهر اللاعبين الأوروبيين الذين يحرصون على أداء فريضة الحج.
وسبق وأن ظهر لاعب اتحاد جدة الحالي وريال مدريد السابق كريم بنزيما في المسجد النبوي، بالإضافة إلى تأدية مناسك العمرة والحج.

الأمر الذي ينطبق على لاعب المنتخب السنغالي والنصر السعودي، ساديو ماني، والذي يحرص دائماً على التواجد في المناسبات الدينية، بالإضافة إلى الإيفواري فرانك كيسيه من الأهلي وزميله التركي ميريح ديميرال، والمغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال، وزميله السنغالي خاليدو كوليبالي، والإيفواري سيكو فوفانا لاعب الاتفاق وزميله الفرنسي موسى ديمبلي، وأحمد حجازي وزميله في الاتحاد عبد الرزاق حمد الله، ولاعب آرسنال السباق محمد النني، والسنغالي مامادو لوم لاعب الرائد، والغامبي موسى بارو لاعب التعاون.

كما يحرص النجم الجزائري ولاعب الأهلي السعودي، رياض محرز على زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة، خلال أكثر من مناسبة.