الإثنين 29-04-2024
ملاعب

موعد حفل الكرة الذهبية 2022 والقنوات الناقلة وأبرز المرشحين

2019-Ballon-dOr


ملاعب - تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم اليوم الاثنين إلى مسرح “دو شالتيه” في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك لمتابعة حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022، بالإضافة إلى توزيع بعض الجوائز المهمة الأخرى.
اضافة اعلان


ويتصدر كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد المشهد بشكل كامل قبل انطلاق الحفل ببضعة ساعات، وهناك اتفاق جماعي على أنه الأحق بالفوز في الجائزة، بحكم أنه قاد فريقه للفوز في بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، كما تُوّج هدافاً للمسابقتين أيضاً.

ويتنافس مع كريم بنزيما على الجائزة 29 لاعباً آخر، على رأسهم النجم المصري محمد صلاح الذي قدّم موسماً مميزاً مع ليفربول، وكذلك الحال بالنسبة لساديو ماني المنتقل حديثاً إلى بايرن ميونخ، دون أن ننسى أسماء أخرى مثل روبرت ليفاندوفسكي وكيفين دي بروين وفينيسيوس جونيور.




وللمرة الأولى منذ 17 عاماً، لن يتواجد ليونيل ميسي في قائمة المرشحين للكرة الذهبية هذا العام، وهو أمر كان صادماً للكثيرين بحكم أن البرغوث يعد الأكثر تتويجاً بالجائزة بواقع 7 مرات، لكنه منطقياً نظراً للأداء المتواضع الذي ظهر عليه في الموسم الماضي مع باريس سان جيرمان.

كما سنشهد خلال الحفل تسليم جائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى في عام 2022،  والتي يتنافس عليها 10 حراس حول العالم، لكن جميع الترشيحات تصب في مصلحة تيبو كورتوا حامين عرين ريال مدريد.

ومن الجوائز المرتقبة أيضاً خلال الحفل هي جائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب، وتنحصر المنافسة بشكل كبير بين جافي نجم برشلونة، وجود بيلينجهام متوسط ميدان بوروسيا دورتموند، علماً أن إدواردو كامافينجا لاعب ريال مدريد حاضراً أيضاً في قائمة المرشحين.

موعد انطلاق حفل الكرة الذهبية 2022
أكدت فرانس فوتبول على أنه سيتم البدء بالإعلان عن المرشحين الثلاثة لجائزة الكرة الذهبية عصر اليوم في تمام الساعة 5:30 عصراً بتوقيت مكة المكرمة، و4:30 بتوقيت القاهرة.

وسينطلق حفل الكرة الذهبية 2022 في تمام الساعة 9:30 بتوقيت مكة المكرمة، و8:30 بتوقيت القاهرة. وسيتوافد الحضور إلى القاعة قبل 45 دقيقة على هذا الموعد.

القنوات الناقلة لحفل الكرة الذهبية 2022
سيتم نقل حفل الكرة الذهبية على قنوات بي إن سبورت القطرية، وتحديداً على القناة الإخبارية المفتوحة. كما ستقوم صحيفة فرانس فوتبول ببث الحفل بشكل مباشر عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.