السبت 25-05-2024
ملاعب

مقترح غريب من رئيس الفيفا بشأن انتقالات اللاعبين

20242394938211J6


ملاعب - قدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو مقترحاً غريباً تقوم بتطبيقه الأندية لتحديد رسوم انتقالات اللاعبين.

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن رئيس "فيفا" اقترح أن يتم تحديد رسوم الانتقالات من خلال خوارزمية كمبيوتر بدلاً من الأندية لزيادة الشفافية.

اضافة اعلان
 

ونقلت تصريحات أدلى بها إنفانتينو في مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم للقانون في طوكيو قال فيها: "الآن أكثر من أي وقت مضى أصبح من الضروري بالنسبة لنا أن نتحدث عن هذه المواضيع وغيرها".
وأضاف: "على سبيل المثال، لمناقشة إمكانية استخدام خوارزمية لتقدير القيمة العادلة لرسوم النقل من أجل زيادة الشفافية في نظام النقل ومساعدة أصحاب المصلحة في كرة القدم."
وأشارت الصحيفة إلى أن فترة انتقالات شهر يناير (كانون الثاني) كانت هادئة للغاية، حيث لم تقم عدد من أندية الدوري الإنجليزي بأي توقيع كبير، ومع ذلك، شهدت العديد من فترات الانتقالات الأخيرة إنفاق رسوم كبيرة، حيث قام تشيلسي على سبيل المثال بشراء لاعبين في كثير من الأحيان بمبالغ كبيرة، حيث كلفه التعاقد مع إنزو فرنانديز 106.8 مليون جنيه إسترليني عندما وقع مع "البلوز" من بنفيكا في يناير (كانون الثاني) 2023، بينما انضم مويسيس كايسيدو الصيف الماضي إلى النادي اللندني مقابل 115 مليون جنيه إسترليني من برايتون.
وتابعت: "أنفق أرسنال 105 ملايين جنيه إسترليني للتعاقد مع اللاعب الإنجليزي الدولي ديكلان رايس من وست هام، في المقابل، شهدت أكبر صفقة في فترة الانتقالات لشهر يناير (كانون الثاني) الماضي والتي شملت أندية الدوري الإنجليزي، توقيع توتنهام على المدافع رادو دراجوسين من جنوة مقابل 25 مليون جنيه إسترليني".
واختتمت: "يظل النقل القياسي العالمي هو انتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في عام 2017 مقابل 198 مليون جنيه إسترليني، بينما سيتم معرفة إذا كان مقترح إنفانتينو قابلاً للتنفيذ أو ما إذا كان سيكون فعالاً بالفعل، ولكن إذا حدث ذلك فسيمثل تغييراً كبيراً في سوق الانتقالات".