الأحد 19-05-2024
ملاعب

محمد صلاح ينافس العمالقة على جوائز جلوب سوكر

c56a85fb-ae42-4872-9940-b58a18d73b5a


ملاعب - كشفت مؤسسة جلوب سوكر، الجهة المنظمة لجوائز "دبي جلوب سوكر" بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، عن القائمة النهائية للمرشحين لجوائزها للعام الحالي 2023.

اضافة اعلان

وكانت مؤسسة جلوب سوكر كشفت مؤخرا عن قوائم المرشحين لجوائزها السنوية لعام 2023 في 20 فئة مختلفة، أبرزها أفضل لاعب وأفضل لاعبة وأفضل مدرب وأفضل لاعب واعد.

وانتهت الجولة الأولى من تصويت الجماهير يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، وأكد المنظمون أنّ النتائج ستُعيد من جديد إشعال جانب من أبرز المنافسات التي طغت على الساحة خلال الأعوام الأخيرة.

القائمة النهائية للمرشحين لجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب 2023:


فيما يخص جائزة أفضل لاعب لعام 2023، تواجد 11 لاعبا في القائمة النهائية للمرشحين يتقدمهم المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والفرنسي كريم بنزيما من الاتحاد السعودي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو من النصر السعودي، والأرجنتيني ليونيل ميسي من إنتر ميامي الأمريكي، والبلجيكي كيفن دي بروين والبرتغالي برناردو سيلفا والنرويجي إيرلينغ هالاند من مانشستر سيتي الإنجليزي.


كما ضمت القائمة النيجيري فيكتور أوسيمين هداف نابولي الإيطالي المتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2023، والفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى الإنجليزي جود بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور ثنائي ريال مدريد الإسباني.


القائمة النهائية للمرشحين لجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب من تصويت الجماهير:


على مستوى جائزة لاعب الجماهير، تواجد في القائمة 5 أسماء منهم 4 من المرشحين لجائزة أفضل لاعب وخامس لم يدرج فيها وهو البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم الهلال السعودي.

وإلى جانب نيمار ظهر في قائمة المرشحين محمد صلاح وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وجود بيلينغهام.