الأحد 29-01-2023

ماليزيا تنتزع المركز الثالث من تايلاند

qvysgkoqeqzz6azo1hu0


ملاعب - حقق منتخب ماليزيا المركز الثالث بعد فوزه على تايلاند 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد آل مكتوم في دبي، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل صفاوي رشيد هدف الفوز الثمين للمنتخب الماليزي عبر ضربة جزاء في الدقيقة 52 من عمر اللقاء.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز الإمارات على فيتنام 3-2 على ستاد زعبيل.

 


وتصدرت الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 17 نقطة لفيتنام و12 لماليزيا و9 لتايلاند ونقطة واحدة لإندونيسيا.

 


وحصل المنتخب الإماراتي على بطاقة التأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، في حين ينتظر منتخب فيتنام تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

 


وكان منتخب ماليزيا للطرف الأخطر خلال الشوط الأول، وسنحت له فرصة عندما تابع محمد أخيار الكرة المرتدة من الحارس  ليسدد محاولة ارتدت من المدافعين وتحولت إلى ركلة ركنية.

 

 

وافتتح المنتخب الماليزي التسجيل في الدقيقة 52 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض صفاوي رشيد للإعثار من قبل المدافع ايرنستو بوميفا، ونفذها ذات اللاعب بنجاح.

 

 


وضعط منتخب تايلاند بعد هذا الهدف من أجل تعديل النتيجة، ولكن الحارس الماليزي خير النظام خالد تألق في إنقاذ مرماه من أكثر من فرصة.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب تايلاند شهدت تعادله مع فيتنام 0-0 قبل أن يفوز على إندونيسيا 3-0 وعلى الإمارات 2-1 ثم خسر أمام ماليزيا 1-2 وتعادل مع فيتنام 0-0 ومع إندونيسيا 2-2 وخسر أمام الإمارات 1-3.

 


في المقابل فاز منتخب ماليزيا على إندونيسيا 3-2 ثم خسر أمام الإمارات 1-2 وأمام فيتنام 0-1 قبل أن يفوز على تايلاند 2-1 وعلى إندونيسيا 2-0 ويخسر أمام الإمارات 0-4 وأمام فيتنام 1-2.

 

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.