الخميس 06-10-2022
ملاعب

لبنان يضمن التأهل لكأس اسيا لكرة الصالات بعد الفوز على فلسطين

Lebanon-v-Palestine-2


ملاعب - ضمن منتخب لبنان التأهل للنهائيات بعد فوزه على فلسطين 6-3 يوم الأربعاء على صالة مجمع زايد الرياضي في الفجيرة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت، عن منطقة الغرب.

اضافة اعلان
 


وسجل قاسم قوصان (6) ومصطفى رحيم (11 و34) وحسن زيتون (24 و29) ومحمد قبيسي (33) أهداف لبنان، في حين أحرز رشيد شواهنة (14) وعدنان سلوم (27) وعماد فحجان (37) أهداف فلسطين.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً تعادل السعودية مع عمان 2-2 على نفس الصالة.


وسجل فهد الرديني (1) وناصر الحارثي (14) هدفي السعودية، في حين أحرز محمد اللواتي (1) وخلفان المعولي (25) هدفي عمان.

وانفرد المنتخب اللبناني في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للسعودية ونقطة لعمان، في حين بقي رصيد فلسطين خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي لبنان مع السعودية، وفلسطين مع عمان.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الثلاثاء فوز لبنان على عمان 2-1 والسعودية على فلسطين 5-4.

وكان منتخب الكويت المضيف ضمن الحصول على بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات، في حين تقام التصفيات لكل منطقة بشكل منفصل، وذلك في غرب آسيا وشرق آسيا إلى جانب منطقة الوسط والجنوب مجتمعة، أما تصفيات منطقة آسيان فتكون عبر بطولة منطقة آسيان لكرة الصالات.

 



ويتأهل 15 منتخب من التصفيات إلى النهائيات التي تقام خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم.

وتقام تصفيات منطقة غرب آسيا في الفجيرة بدولة الإمارات العربية، حيث تتنافس 7 منتخبات، تم توزيعها على مجموعتين، ويتأهل من هذه التصفيات 5 منتخبات.

 



ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة للنهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث من أجل تحديد صاحب المقعد الخامس عن غرب آسيا.