الجمعة 07-10-2022
ملاعب

فيليبس يحلم بالمجد العالمي مع الأسود الثلاثة

GettyImages-1281222669-scaled


ملاعب - وكالات 

 

يتطلع كالفن فيليبس إلى "التقدم خطوة جديدة" مع المنتخب الإنجليزي خلال بطولة كأس العالم القادمة (قطر 2022) بعدما ترك اللاعب انطباعا جيدا مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2020) .

اضافة اعلان
 

ولعب فيليبس نجم خط وسط ليدز يونايتد الإنجليزي دورا بارزا في وصول المنتخب الإنجليزي (الأسود الثلاثة) لأول نهائي للفريق في البطولات الكبيرة منذ 55 عاما عندما بلغ نهائي يورو 2020 قبل أن يخسر اللقب بركلات الترجيح أمام المنتخب الإيطالي.

والآن، يستعد المنتخب الإنجليزي لاستئناف مسيرته في تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 من خلال 3 مباريات مطلع الشهر المقبل.

وأعلن فيليبس عن نواياه ورغباته عندما كشف عن رسالة جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي إلى لاعبيه بعد الهزيمة أمام إيطاليا بركلات الترجيح في نهائي يورو 2020 مباشرة.

وصرح فيلبيس إلى وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) قائلا: "طلب منا فقط أن نظل جاهزين وبصحة جيدة وأن نتظلع لبطولة كأس عالم مثيرة للغاية، وهو ما أراه".

وأوضح: "أتمنى هذا، ولا أريد أن أقول المزيد. لكن لدينا فريق جيد للغاية وشاب وأشعر بسعادة بالغة أن أكون جزءا من هذا".

 

وأضاف: "سنرى لأي مدى يمكننا الوصول للأمام، ونتمنى أن نتقدم خطوة في المرة القادمة".

وكان فيليبس ثالث أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الإنجليزي في يورو 2020 من حيث دقائق اللعب، وذلك بعد حارس المرمى جوردان بيكفورد والمدافع جون ستونز.

واعترف فيليبس بأنه نال دفعة معنوية جيدة من خلال الثقة التي أبداها ساوثجيت فيه.

وظهرت هذه الثقة من خلال قرار ساوثجيت بمنح فيليبس دور بارز في أداء الفريق خلال المباراة الأولى للفريق في دور المجموعات أمام المنتخب الكرواتي.

وقال فيليبس: "كانت مفاجأة هائلة... كنت أعلم أنني أديت بشكل جيد في المباريات التي خضناها قبل يورو 2020، لكنني لم أكن أعلم حقا ما إذا كانت سأشارك في مباريات البطولة. كنت سعيدا فقط لتواجدي مع الفريق بالبطولة".

وأوضح: "وبمجرد أن تتذوق الطعم للمرة الأولى، تريد مواصلة اللعب باستمرار، كما أظهر المدرب كثيرا من الثقة بي رغم تغيير مركزي. ولهذا، أمتن لذلك وأشعر بسعادة بالغة لقيامه بهذا".

 

وأضاف فيليبس: "الموسم الماضي كان جيدا للغاية بالنسبة لي ولفريق ليدز".

وأردف: "أنهينا الموسم في المركز التاسع بالدوري الإنجليزي مما أظهر المستوى الجيد الذي قدمناه، وهذا منحني الفرصة للعب بالمنتخب".

وأشار اللاعب: "تلقيت الاستدعاء من جاريث ساوثجيت وأمتن لهذا. وأتمنى أن أستمر بالفريق".

وترك مستوى فيليبس مع ليدز ومنتخب إنجلترا أثرا إيجابيا على أول ناد لعب له، وهو نادي وورتلي إف سي؛ حيث تلقى النادي اتصالات عديدة من الآباء والأمهات الذين يرغبون في إلحاق وتسجيل أطفالهم بالنادي كما شكل النادي فريقا جديدا للكرة النسائية.