الثلاثاء 21-09-2021
ملاعب

فيتنام ترفض التنازل عن صدارة مجموعة الإمارات الآسيوية

zpwlfdxljr3nct75mutr

ملاعب - تمسك منتخب فيتنام بالصدارة بعد فوزه على ماليزيا 2-1 يوم الجمعة على ستاد آل مكتوم في دبي، ضمن منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل نغوين تين لينه (27) وكوي نغوك هاي (82 من ضربة جزاء) هدفي فيتنام، في حين أحرز غيليرمي دي باولا (72 من ضربة جزاء) هدف ماليزيا.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز الإمارات على إندونيسيا 5-0 على ستاد زعبي في دبي.


وحافظ منتخب فيتنام على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة من سبع مباريات، مقابل 15 نقطة للإمارات و9 لكل من تايلاند وماليزيا، ونقطة لإندونيسيا.

 

 


ومالت الأفضلية في بداية المباراة لمنتخب فيتنام الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 27 إثر ركلة حرة مباشرة ارتقى لها نغوين تين لينه وحولها برأسه في المرمى.

 


وكاد منتخب ماليزيا يدرك هدف التعادل في الدقيقة 40 عبر رأسية شفيق أحمد التي تألق الحارس بوي تان ترونغ في التصدي لها.

 


وضغط منتخب ماليزيا في بداية الشوط الثاني، وضاعت عليه فرصة خطيرة بعدما سدد صفاوي رشيد كرة ارتدت من القائم.

 


وأثمر الضغط الماليزي عن تسجيل هدف التعادل عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة المخالفة التي ارتكبها دوان فان هاو على صفاوي، ونفذها غيليرمي دي باولا بنجاح (72).

 


ولكن منتخب فيتنام استعاد التقدم من جديد عبر ضربة جزاء أيضاً، ونفذها القائد كوي نغوك هاي بنجاح (82).

 


وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم 15 حزيران/يونيو، حيث تلتقي الإمارات مع فيتنام، وتايلاند مع ماليزيا.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب فيتنام شهدت تعادله مع تايلاند 0-0 قبل أن يفوز على ماليزيا 1-0 وعلى إندونيسيا 3-1 وعلى الإمارات 1-0، ثم تعادل من جديد مع تايلاند 0-0 وفاز على إندونيسيا 4-0.

 


في المقابل فاز منتخب ماليزيا على إندونيسيا 3-2 ثم خسر أمام الإمارات 1-2 وأمام فيتنام 0-1 قبل أن يفوز على تايلاند 2-1 وعلى إندونيسيا 2-0 ويخسر أمام الإمارات 0-4.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.