الجمعة 26-04-2024
ملاعب

سوريا تريد تصحيح مسارها بتصفيات كأس العالم عندما تواجه العراق

11202110163154146093733


ملاعب -  يتقابل منتخب العراق مع سوريا في مواجهة البحث عن الفوز الأول والتمسك بآمال المنافسة يوم الخميس على ستاد ثاني بن جاسم في الدوحة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في باقي مباريات المجموعة يوم الخميس أيضاً لبنان مع إيران على ستاد صيدا الدولي، وكوريا الجنوبية مع الإمارات على ستاد مدينة غويانغ.

ويتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 8 نقاط لكوريا الجنوبية و5 للبنان و3 لكل من الإمارات والعراق، ونقطة لسوريا.




ويسعى كلا الفريقين إلى تحقيق الفوز الأول في الدور النهائي، حيث خرج منتخب العراق بثلاث تعادلات من أربع مباريات، مقابل تعادل وحيد وثلاث خسائر للمنتخب السوري.

ويفتقد منتخب سوريا بقيادة المدرب نزار محروس، في هذه المباراة الثنائي عبدالرحمن عويس وعمرو جنيات بسبب الإصابة، كما يغيب عن صفوف الفريق مرديك مرديكيان وعلاء الدين الدالي بسبب قيود السفر الناجحة عن جائحة كوفيد-19، في حين يحوم الشك حول مشاركة محمود المواس بعد تعرضه لإصابة خفيفة.

في المقابل يخوض المنتخب العراقي الذي يشرف على تدريبه ديك ادفوكات المباراة بصفوف مكتملة.

وستكون هذه المواجهة الأولى بين الفريقين في تصفيات كأس العالم منذ 36 عاماً، وذلك منذ المواجهة التي جمعت بينهما عام 1985 في تصفيات كأس العالم 1986، حيث تعادلا 0-0 في دمشق قبل أن يفوز العراق 3-1 في مباراة الإياب، وهي المواجهة التي منحت العراق بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى والوحيدة في تاريخه.

وتقام الجولة السادسة من منافسات المجموعة يوم 16 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، حيث يلتقي لبنان مع الإمارات في صيدا، والعراق مع كوريا الجنوبية في الدوحة، وسوريا مع إيران في عمان.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز إيران على العراق 3-0 في الدوحة وكوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في سوون وتعادل سوريا مع الإمارات 1-1 في عمان، وشهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على سوريا 2-1 في أنسان وإيران على الإمارات 1-0 في دبي وتعادل العراق مع لبنان 0-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الرابعة فوز لبنان على سوريا 3-2 في عمان وتعادل الإمارات مع العراق 2-2 في دبي في وإيران مع كوريا الجنوبية 1-1 في طهران.

وكان منتخب سوريا تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة الأولى برصيد 21 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 19 نقطة للصين و11 للفلبين و7 للمالديف ولا شيء لغوام.

في المقابل حصل المنتخب العراقي على المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بعدما جمع 17 نقطة من ثمان مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف إيران المتصدرة، مقابل 15 نقطة للبحرين و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.