السبت 27-04-2024
ملاعب

سباق الكرة الذهبية.. ميسي يتصدر ومحمد صلاح في مركز متقدم

mer


ملاعب - وكالات 

 

يتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المهاجم الجديد لباريس سان جيرمان سباق الترشيحات للفوز بالكرة الذهبية للعام 2021 والتي ستكون الكرة الذهبية السابعة التي ستمنحها له مجلة ”فرانس فوتبول“، إن نجح في نيلها.

وأصبح الصراع مفتوحا على الكرة الذهبية، التي هيمن عليها ميسي وكريستيانو رونالدو في السنوات الأخيرة رغم تقدمهما في العمر، لكن التوقعات ترجح اقتناص قائد الأرجنتين للكرة الذهبية السابعة في مسيرته خاصة أنه قاد منتخب بلاده للقب كوبا أمريكا الصيف الماضي وهو أول ألقابه الكبرى مع منتخب بلاده.

اضافة اعلان
 


 

ووفقا لموقع ”B/R Football“ يأتي المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثاني بفضل تألقه اللافت للأنظار مع بايرن ميونخ سواء في البوندسليغا أو دوري أبطال أوروبا وغزارة أهدافه.

وكما هو متوقع حل الإيطالي جورجينيو في المركز الثالث بعدما حصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا للعام الحالي بعدما جمع بين لقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه تشيلسي وبطولة يورو 2020 مع منتخب بلاده وهو ما يدعم فوزه بالكرة الذهبية.

وتقدم النجم المصري محمد صلاح للمركز الرابع بفضل أهدافه الغزيرة وأدائه المذهل مع ليفربول في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، خاصة بعدما سجل ”هاتريك“ تاريخي في مرمى مانشستر يونايتد في أولد ترافورد في فوز ليفربول 5/0 في الدوري الإنجليزي الممتاز .

 


 

ورفع صلاح البالغ من العمر 29 عاما رصيده إلى 107 أهداف في البريميرليغ وأصبح الهداف الأفريقي التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان صلاح يتقاسم صدارة قائمة الأفريقي الأكثر تسجيلا في الدوري الإنجليزي مع ديديه دروغبا مهاجم كوت ديفوار وتشيلسي السابق برصيد 104 أهداف لكل منهما، كما أنه يتصدر قائمة هدافي الدوري الممتاز بعشرة أهداف متقدما بفارق ثلاثة أهداف عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

ويدعم الإعلام الإنجليزي صلاح للفوز بالكرة الذهبية لأول مرة في تاريخ أي لاعب عربي خاصة في ظل تألقه المذهل حاليا.

ويأتي خلف صلاح في توقعات ”B/R Football“ لاعب آخر يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هو نغولو كانتي لاعب وسط تشيلسي بطل أوروبا ثم مواطنه كريم بنزيما العائد للمنتخب الفرنسي بعد غياب ست سنوات والمتألق بشدة مع ريال مدريد.

 


 

ويأتي رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد، الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات، في المركز السابع، ويليه البلجيكي كيفن دي بروين لاعب وسط بلجيكا ومانشستر سيتي بفضل أدائه الثابت مع ناديه ومنتخب بلاده رغم تحقيقه لقب الدوري الممتاز فقط الموسم الماضي.

وكان الفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان تاسع المرشحين للفوز بالكرة الذهبية وفقا للتوقعات والمراهنات، وذلك بعد موسم مخيب مع فرنسا وسان جيرمان الذي فقد لقب الدوري المحلي لصالح ليل.