السبت 27-04-2024
ملاعب

تقديم الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية

India-training-preview


ملاعب - يأمل منتخب الهند المضيف في تحقيق بداية جيدة عندما يتقابل مع كمبوديا يوم الأربعاء على ستاد فيفيكاناندا يوبا بهاراتي في كالكوتا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا 2023.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً هونغ كونغ مع أفغانستان على نفس الملعب.


في المباراة الأولى يطمح المنتخب الهندي بقيادة المدرب ايغور ستيماتش في تحقيق بداية قوية، والتأهل إلى النهائيات للمرة الثانية على التوالي.

وقال ستيماتش: استعدينا لأي سيناريو، ولكننا نريد الضغط من الدقيقة الأولى في المباراة ونضع منتخب كمبوديا تحت الضغط.

من جهته اعترف ريو هيروس مدرب كمبوديا بصعوبة المهمة في المباراة الأولى: وقال: نحن نلعب في مجموعة قوية بمواجهة هونغ كونغ والهند وأفغانستان.

وأوضح: استعدينا بصورة جيدة في كمبوديا، ونأمل أن نحقق نتائج جيدة.. مهاجمي منتخب الهند خطرين ويجب أن نقاتل من أجل إيقافهم.

وفي المباراة الثانية شدد يورن أندرسون مدرب هونغ كونغ على صعوبة المباراة، وقال: نحن نشارك في هذه التصفيات بطموحات كبيرة، ولكننا نفتقد عدد كبير من اللاعبين المهمين.

وأضاف: سنحاول تقديم أفضل ما بوسعنا، وقد تجمعنا منذ خمسة أسابيع واستعدنا مستوانا.

من جهته أكد انوش داستغير مدرب أفغانستان عن طموح فريقه بالتأهل إلى كأس آسيا، وقال: منذ أربع سنوات ونحن نتدرب لهذه التصفيات، كي نتأهل للمرة الأولى في تاريخ أفغانستان إلى كأس آسيا، وسوف نقدم كل ما بوسعنا لتحقيق ذلك.

وكشف: قمت باستدعاء أفضل اللاعبين للفريق، وهناك عدة عوامل يجب أخذها بعين الاعتبار خلال مشوار التصفيات.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي أفغانستان مع الهند، وكمبوديا مع هونغ كونغ.

في المقابل تشهد الجولة الثالثة والأخيرة يوم الثلاثاء 14 حزيران/يونيو الجاري لقاء أفغانستان مع كمبوديا، والهند مع هونغ كونغ.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.