الأربعاء 08-02-2023

تعرف على جميع المنتخبات المتأهلة للدور الحاسم من التصفيات

منتخب-5


ملاعب - اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، وذلك بعد اتضحت يوم الثلاثاء المنتخبات الـ12 المتأهلة من الدور الثاني في التصفيات الآسيوية.

اضافة اعلان
 


وبات منتخب فيتنام أحدث المنضمين إلى قائمة المنتخبات التي تشارك في الدور النهائي من التصفيات، لينضم إلى 11 منتخب سبق لها المشارك في المراحل النهائية لتصفيات كأس العالم.

 


وضمنت المنتخبات المتأهلة إلى الدور النهائي الحصول على بطاقات المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين التي كانت ضمنت التأهل مبكراً بصفتها الدولة المضيفة، وانضم إليها منتخب قطر متصدر المجموعة الخامسة.



وضمن منتخب سوريا التأهل عن المجموعة الأولى بعد أن تربع على الصدارة، حيث حقق 7 انتصارات متتالية، وانضم إليه منتخب الصين الذي حصل على إحدى البطاقات المخصصة لأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

 


وجاء تأهل منتخب الصين بعد فوزه على سوريا 3-1 يوم الثلاثاء، حيث حصد الفريق أربعة انتصارات في أربع مباريات منذ استئناف المنافسة في الدور الثاني.


في المقابل حجزت أستراليا بطاقة التأهل للدور النهائي، قبل الجولة الختامية، بعد أن حسمت صدارة المجموعة الثانية، واختتم الفريق مبارياته بتحقيق الفوز على الأردن 1-0 يوم الثلاثاء.

 


في المجموعة الثالثة نجح منتخب إيران في خطف الصدارة بعد فوزه على العراق 1-0 يوم الثلاثاء، ليحجز بطاقة التأهل للدور النهائي.

 


ولكن منتخب العراق تأهل أيضاً للمرحلة النهائية كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني، وذلك بفضل النتائج المميزة التي حققها على مدار مشوار المنافسة.

 


ونجح منتخب السعودية في الفوز بصدارة المجموعة الرابعة بعد أن حقق الفوز في الجولة الختامبة على أوزبكستان بنتيجة 3-0، وهي النتيجة التي تعني خروج أوزبكستان من المنافسة.

 


وتأهل منتخب عمان إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم كأحد أفضل الحاصلين على المركز الثاني، بعد أن حقق الفوز في الجولة الختامية غلى بنغلادش 3-0، ليختتم مشوار المنافسة برصيد 18 نقطة.

 


وكان منتخب قطر ضمن الفوز بصدارة هذه المجموعة، ولكنه تأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بصفته يمثل الدولة المضيفة.

 


في المجموعة السادسة أنهى منتخب اليابان مشوار المنافسة بالعلامة الكاملة، حيث حقق 8 انتصارات متتالية بعدما تغلب في الجولة الأخيرة على قرغيزستان، وهو يطمح الآن في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة السابقة على التوالي.

 


أما في المجموعة السابعة، فقد نجح منتخب الإمارات في إكمال عودته القوية بعدما تغلب على فيتنام 3-2، حيث تربع على صدارة المجموعة. في حين تأهل منتخب فيتنام كأحد أفضل الحاصلين على المركز الثاني.

 


وكان منتخب كوريا الجنوبية حسم يوم الأحد صدارة المجموعة الثامنة بعدما تغلب على لبنان 2-1، حيث يتطلع الفريق لخوض المشاركة العاشرة على التوالي في كأس العالم.


في المقابل نجح منتخب لبنان في الحصول على إحدى البطاقات المخصصة لأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.