السبت 27-04-2024
ملاعب

تطور خطير في قضية وفاة مارادونا.. السجن 25 عاما للطبيب القاتل

image (16)


ملاعب - مازالت قضية وفاة الأسطورة دييجو أرماندوا مارادونا يتم مناقشة تفاصيلها أمام القضاء الأرجنتيني، بعد الاتهامات التي طالت الفريق الطبي المعالج له بالإهمال في التعامل معه، مما تسبب في موته، في نوفمبر من العام الماضي.
اضافة اعلان

ورحل مارادونا عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 60 عاما، بعد سلسلة من الأزمات الصحية، والتي كان اخرها إجراء جراحة في المخ، قبل وفاته بعدة أسابيع.


 
وكشفت وكالة الأنباء الإسبانية، أن ماتياس مورلا محامي مارادونا، مثل اليوم الإثنين أمام القضاء الأرجنتيني للإدلاء بشهادته في قضية وفاته.


واستدعى المدعي العام كذلك كاتبة العدل ساندرا فيرونيكا والمحاسبة السابقة لمارادونا، أندريا تريماريتشي، للإدلاء بشهادتهما، رغم إمكانية إعادة تحديد موعد جديد للإدلاء بأقوالهما بدلا من الخميس المقبل.

ويوجه القضاء الأرجنتيني اتهامات لـ7 أشخاض، بالإهمال في التعامل مع الحالة الصحية لمارادونا، وهو ما تسبب في وفاته، حيث تعد المرحلة الحالية هي الاستماع للشهود لمعرفة التفاصيل الكاملة.

وتتراوح العقوبة القانونية في مثل تلك القضايا من 8 إلى 25 عاما، حيث تم توجيه الاتهام لجراح الأعصاب يوبولدو لوكى، والطبيبة النفسية أجوستينا كاساتشوف، بعد مكالمة صوتية تم تسريبها يوجهان إهانات لمارادونا، بقولهما "من الأفضل أن يموت هذا البدين".