الإثنين 29-04-2024
ملاعب

بيكهام يحتفي بتحقيق حلمه الكبير

david-beckham-seeing-red-kate-moss-victoria-beckham-1200x675


ملاعب - وكالات

احتفى النجم الإنجليزي السابق، ديفيد بيكهام، اليوم السبت، بالحصول على الموافقة على بناء ملعب فريقه إنتر ميامي، الذي ينافس بالدوري الأمريكي لكرة القدم، وذلك بعد سنوات من النزاع مع السلطات المحلية.

واختار قائد المنتخب الإنجليزي السابق شبكة (إنستجرام)، للتعبير من خلالها عن سعادته بتحقيق "حلمه"، وبأن إنتر ميامي سيتمكن من اللعب في ملعبه، عندما يتم الانتهاء من تشييده في ميامي، وليس في مدينة فورت لودرديل المجاورة، حيث يلعب المباريات التي يستضيفها منذ عامين.

وقال بيكهام "أود أن أشكر خورخي وخوسيه ماس، وكل آل ماس، على الإيمان بحلمي وجعله حقيقة" في إشارة إلى شريكيه في المشروع الذي بدأه عام 2014.

ومن جانبه، أبدى خورخي ماس سعادته بالموافقة على بناء الملعب، في "عاصمة كرة القدم بالولايات المتحدة"، رغم "الإحباط الذي ساد خلال هذا الطريق الطويل"، مشيرا إلى أنه "سيلعب فيه قريبا أفضل لاعبي كرة القدم في العالم".

وبعد الحصول على الحد الأدنى من أصوات أعضاء مجلس مدينة ميامي (أربعة من إجمالي خمسة مطلوبة كحد أدنى)، سيتمكن إنتر ميامي أخيرا من البدء في بناء ملعب بسعة 25 ألف متفرج، بعد 8 سنوات من الكفاح لتشييد هذا الملعب، في المدينة الواقعة جنوب ولاية فلوريدا الأمريكية.

وبموجب عقد إيجار تصل مدته لـ 99 عاما، لقطعة أرض تبلغ مساحتها 52 هكتارا في ملعب "ميلريز كونتري كلوب" للجولف، سيكون على نادي إنتر ميامي دفع حد أدنى من الإيجار، يبلغ 3.57 مليون دولار سنويا، وكذلك ما يقرب من 40 مليون دولار كضرائب على الممتلكات.

كما سيدفع نادي كرة القدم لمجلس المدينة، حوالي 20 مليون دولار لتطوير حديقة عامة بمساحة 23 هكتارا في الموقع، بحسب الاتفاق، بدعم من عمدة ميامي، فرانسيس سواريز.

وقبل الحصول على الموافقة أخيرا، الخميس الماضي، قوبل الملعب والمجمع الذي تبلغ تكلفته الاستثمارية حوالي مليار دولار، بمعارضة من عدة جهات طوال 8 سنوات، شهدت محاولات عدة من بيكهام وشركائه لتحقيق هذا الهدف.

اضافة اعلان