الأحد 19-05-2024
ملاعب

المنتخب السعودي يحقق فوزا كاسحا

Saudi-v-Tajikistan---1


ملاعب - حقق منتخب السعودية بداية قوية عندما فاز على طاجيكستان 5-0 يوم الجمعة على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.
اضافة اعلان
وسجل حمد اليامي (42) وأيمن يحيى (50) وهيثم عسيري (68) ومتعب الحربي (86) وعبدالله رديف (90+7 من ضربة جزاء) أهداف الفوز لمنتخب السعودية.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز اليابان على الإمارات 2-1 على ستاد باختاكور.

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام اليابان، في حين بقي رصيد الإمارات وطاجيكستان خالياً من النقاط.


وبدأ المنتخب الطاجيكي المباراة بصورة جيدة وسنحت له فرصة مبكرة في الدقيقة الثانية عندما انطلق دالير يودغوروف بالكرة وسدد محاولة مرت بجوار القائم.

ثم بدأ منتخب السعودية في فرض سيطرته على المجريات، خاصة عبر الانطلاقات في الأطراف أو التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وكانت أولى فرص السعودية عندما هيأ إبراهيم محنشي الكرة أمام حمد الغامدي ليسدد كرة ذهبت في أحضان الحارس شوهرو كيرغيزبويف (13)، ثم سدد محمد مران محاولة من خارج المنطقة سيطر عليها حارس طاجيكستان.

وتواصلت المحاولات السعودية حتى تمكن الفريق من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 41 بعدما سدد الغامدي كرة من خارج المنطقة تابعها حمد اليامي ليحولها جميلة بالكعب لتعانق الشباك.

وبدأ منتخب السعودية الشوط الثاني بقوة، ليسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 50 بواسطة أيمن يحيى الذي تابع الكرة المرتدة المدافعين إثر تمريرة العمار العرضية من الجهة اليسرى.

بعد ذلك تحسن أداء منتخب طاجيكستان وحاول الضغط على اللاعب حامل الكرة في منتخب السعودية، ولكن دون أن ينجح في صنع فرص خطيرة أمام المرمى.

في الجهة المقابلة كاد منتخب السعودية يضيف الهدف الثالث بعدما هيأ إبراهيم محنشي كرة متقنة على الجهة اليسرى إلى متعب الحربي ليتقدم داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة تصدى لها الحارس كرغيزبويف (67).

ولكن المنتخب السعودي تمكن من تسجيل الهدف الثالث بواسطة هيثم عسيري الذي تابع الكرة المرتدة من القائم إثر تسديدة العمار (68)، قبل أن تتدخل العارضة لتحرم البديل عبدالله رديف من التسجيل إثر كرة رأسية (82).

ثم جاء الهدف الرابع الذي احتسب بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد عندما أرسل زياد الجوهني تمريرة ساقطة خلف المدافعين وصلت إلى متعب الحربي ليسدد من تحت الحارس كرغيزبويف (86).

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث تلتقي اليابان مع السعودية، وطاجيكستان مع الإمارات.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.