الخميس 25-04-2024
ملاعب

الصين تهزم فيتنام بتصفيات كأس العالم

China-PR-v-Vietnam-5---2022-Asian-Qualifiers


ملاعب - حقق منتخب الصين الفوز الأول عندما تغلب على فيتنام 3-2 يوم الخميس على ستاد مدينة الشارقة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وسجل زهانغ يونينغ (53) ووو لي (75 و90+5) أهداف الصين، في حين أحرز هو تان تاي (80) ونغوين تيان لينه (90) هدفي فيتنام.

وضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً، فاز منتخب السعودية على اليابان 1-0 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، في حين تتقابل لاحقاً أستراليا مع عمان على ستاد خليفة الدولي في الدوحة.

وانفرد منتخب السعودية مؤقتاً في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط من مباراتين لأستراليا، و3 لكل من عمان واليابان والصين، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط.

وضغط منتخب الصين في الشوط الأول وسنحت له أكثر من فرصة كان أبرزها في الدقيقة الأولى عبر تسديدة آي كيسن التي تصدى لها بصعوبة الحارس الفيتنامي بوي تان ترونغ.

ولكن الصينيون انتظروا حتى الدقيقة 53 من أجل افتتاح التسجيل بواسطة زهانغ يونينغ الذي تابع الكرة المرتدة من حارس فيتنام إثر تسديدة وو لي.

 


وأضاف وو لي الهدف الثاني للصين عند الدقيقة 75 عندما تابع تمريرة وانغ شينتشاو العرضية ليحول الكرة دون مضايقة في الشباك.

 

 


ولكن منتخب فيتنام قلص الفارق بواسطة هو تان تاي الذي تابع تمريرة هوانغ دوك ثم سدد بعيداً عن متناول الحارس يان جونلينغ (80). ثم نجح الفيتناميون في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 90 بواسطة نغوين تيان لينه.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة ستنتهي بالتعادل خطف وو لي هدف الفوز الثمين للصين بعدما تابع تمريرة عرضية جديدة من وانغ شينتشاو (90+5).

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 12 تشرين الأول/أكتوبر، حيث تلتقي السعودية مع الصين في جدة، وعمان مع فيتنام في مسقط، واليابان مع أستراليا في سايتاما.

وكانت الجولة الجولة الأولى شهدت فوز عمان على اليابان 1-0 في سويتا والسعودية على فيتنام 3-1 في الرياض وأستراليا على الصين 3-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على عمان 1-0 في مسقط وأستراليا على فيتنام 1-0 في هانوي واليابان على الصين 1-0 في الدوحة.

 


وكان منتخب الصين حصل في الدور الثاني على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة من ثمان مباريات، بفارق نقطتين خلف سوريا المتصدرة، مقابل 11 نقطة للفلبين و7 للمالديف ولا شيء لغوام.

 

 


في المقابل حصلت فيتنام على المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 17 نقطة من ثمان مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف الإمارات المتصدرة، مقابل 12 نقطة لماليزيا و9 لتايلاند ونقطة لإندونيسيا.

 



وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.