الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

السعودية تتصدر وعمان تتمسك بالأمل ،، مجموعة آسيوية نارية

kZn1Z


ملاعب - تدخل منافسات الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر 2022، مرحلة منتصف الطريق مع عودة فرق المجموعتين لمباراتيهم الحاسمة في الجولة الخامسة والسادسة يومي 11 و16 تشرين الثاني/نوفمبر، وفي هذا السياق يستعرض الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أوضاع الفرق في المجموعة الثانية.

اضافة اعلان
 


السعودية تبتعد لوحدها في الصدارة، وتتمتع بسجل مثالي، مع استمرار أستراليا في المطاردة بفارق ثلاث نقاط، وتأتي سلطنة عمُان واليابان في المرتبة التالية، بينما تحتل الصين وفيتنام المركزين الخامس والسادس على التوالي.

حققت السعودية بقيادة المدرب هيرف رينارد بداية قوية لهذه المرحلة، حيث فازت على أرضها أمام اليابان والصين في الجولتين الثالثة والرابعة من الدور النهائي من التصفيات الآسيوية، لتضاف إلى الانتصارين السابقين على فيتنام وعُمان، ليكون السعوديون قد فازوا حتى الآن بجميع مبارياتهم في عام 2021.


سيخوض منتخب الصقور الخضراء الذي يُحلق عالياً مباراتين خارج أرضه في الأيام المُقبلة، من خلال رحلة صعبة إلى أستراليا تليها زيارة إلى هانوي لمواجهة فيتنام. فوزان آخران سيجعلهم بفارق ست نقاط على الأقل في صدارة الترتيب.

وتأتي أستراليا بفارق ثلاث نقاط خلف السعوديين، حيث جعل فوزهم في الجولة الثالثة 3-1 على عُمان يبلغون الانتصار الـ11 على التوالي في تصفيات كأس العالم. لكن الخسارة الصعبة 1-2 أمام اليابان - بعد هدف عزيز بيهيتش في مرماه - أوقفت هذا السجل.

سيتطلع فريق المدرب غراهام ارنولد إلى استعادة توازنه بالفوز على السعوديين والذي سيجعلهم ينضمون إلى منتخب الصقور الخضراء على رأس المجموعة الثانية. المباراة في سيدني، والتي تأتي قبل خمسة أيام من مواجهة الصين في الإمارات، في الوقت الذي سيلعب فيه المنتخب الأسترالي على أرضه للمرة الأولى منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر 2019.

يحتل منتخب عُمان صاحب المفاجآت حالياً المركز الثالث بعد فوزه 3-1 على فيتنام في الجولة الرابعة، مما جعله يحصد نقاطه الأولى منذ فوزه المًذهل في الجولة الافتتاحية على اليابان، حيث استعاد العمانيون عافيتهم عقب خسارتهم 1-3 في الجولة الثالثة أمام أستراليا.

بقيادة المدرب برانكو إيفانوفيتش، سيسافر العمانيون إلى الشارقة لمواجهة الصين، قبل خوض مواجهة حاسمة أمام اليابان في مسقط، حيث سيحاول الساموراي الأزرق لرد الاعتبار عقب خسارته في الجولة الأولى.

تركت الهزيمة 0-1 أمام السعودية في الجولة الثالثة، المنتخب الياباني في موقف محفوف بالمخاطر بعد أن خسروا مباراتين من مبارياتهم الثلاث الأولى، ولكن عندما كان الأمر أكثر أهمية، فقد نجحوا في تحقيق الفوز على أستراليا 2-1، على ستاد سايتاما.

سوف يتوجه فريق المدرب هاجيمي مورياسو الآن إلى المباريات القادمة في إطار ذهني إيجابي، وسيتطلعون بالتأكيد إلى تحقيق أقصى قدر من النقاط من المواجهتين خارج أرضهم أمام فيتنام وعُمان، حيث يتطلعون للبقاء على اتصال مع الأوائل في المجموعة الثانية.

بعد خسارة أول مباراتين، عادت الصين إلى المسار الصحيح عندما سجل وو لي هدف الفوز الدراماتيكي 3-2 في الدقيقة 95 أمام فيتنام في الجولة الثالثة، لكن سعادتهم لم تدم طويلاً حيث خسروا 2-3 في السعودية، مما يجعل الصينيون ينافسون لنيل المركز الثالث في الوقت الحاضر.

بعد أن لعب جميع مبارياته خارج الديار، سيعود المنتخب الصيني مرة أخرى إلى الشارقة لمواجهة عُمان وأستراليا، حيث أن الفوز على عُمان سيجعله يتساوى في النقاط مع المنتخب الغرب آسيوي قبل مواجهة المنتخب الأسترالي.

بدا أن فيتنام في طريقها لكسب أولى نقاطها في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عندما أدى هدفان متأخران من هو تان تاي ونغوين تيان لينه إلى استعادة تأخرهم بهدفين أمام الصين، قبل أن يخسروا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ثم افتتح تيان لينه التسجيل أمام عُمان، لكن الهزيمة هي التي أعقبت ذلك في النهاية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، لتتركهم بدون نقاط وبحاجة ماسة لنتائج إيجابية أمام اليابان والسعودية القوية في هانوي.

المباريات:
11 تشرين الثاني/نوفمبر: أستراليا - السعودية، الصين - عُمان، فيتنام - اليابان

16 تشرين الثاني/نوفمبر: الصين - أستراليا، فيتنام - السعودية، عُمان - اليابان