الأحد 19-05-2024
ملاعب

الإمارات تسقط في فخ اليابان بالبطولة الآسيوية

UAE-v-Japan-Group-D


ملاعب -  خسر منتخب الإمارات أمام اليابان 1-2 يوم الجمعة على ستاد باختاكور في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 

 


وسجل يويتو سوزوكي (61) وماو هوسويا (76) هدفي اليابان، في حين أحرز ياسر البلوشي (63) هدف الإمارات.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز السعودية على طاجيكستان 5-0 على ستاد لوكوموتيف.

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام اليابان، في حين بقي رصيد الإمارات وطاجيكستان خالياً من النقاط.


طالت فترة جس النبض كثيراً بين المنتخبين الياباني والإيراني، فالأول كان الأفضل نسبياً حينما حاول الوصول إلى مناطق نظيره بأكثر من وسيلة عبر الأطراف ومن العمق، لكنه اصطدم بدفاع منظم للغاية.

وتولى قائد منتخب اليابان جويل تشيما فوجيتا عملية صناعة اللعب وسط الميدان وشكلت تمريراته إزعاجاً لمدافعي الإمارات في محاولات متكررة لإمداد رأس الحربة كوكي سايتو بالكرات داخل منطقة الجزاء، في المقابل برز  من منتخب الإمارات أحمد محمود الذي شكل صمام أمان لفريقه في المناطق الدفاعية.

وكسرت تسديدة فوكي يامادا حاجز الصمت في الشوط الأول حينما أرسل كرة قوية للغاية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بنجاح الحارس الإماراتي سهيل عبدالله في الدقيقة (39).

في الجهة المقابلة توغل أحمد عبدالله جميل من الجهة اليمنى وعكس كرة أرضية زاحفة، أبعدها الدفاع الياباني في اللحظات الأخيرة لتكون أبرز محاولات الإماراتيين في شوط اللقاء الأول (45).  

التهديد الأول في الشوط الثاني كان لصالح الإمارات بعد أن جاورت تسديدة حسين مهدي التي جاورت القائم الأيمن بقليل في الدقيقة (50).

وفي غمرة بحث منتخب الإمارات عن هدف السبق؛ عكس اليابامي تاكاشي اوتشينو كرة داخل منطقة الجزاء لتجد المهاجم يويتو سوزوكي الذي استقبلها بمهارة وسددها زاحفة في الشباك هدف التقدم لليابان (61).

ثم اشتعل اللقاء بعد ذلك بعد أن جاء الرد الإماراتي سريعاً عبر البديل ياسر البلوشي الذي وضعته تمريرة زميله سعيد سليمان في وضعية مناسبة للتسجيل وهو ما تحقق حينما استقرت كرته في المرمى هدف التعادل (63).

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لمنتخب الإمارات لكن حارس اليابان زيون سوزوكي تصدى لتسديدة عبدالله إدريس بنجاح (73)، لتستمر الإثارة حينما سجل ماو هوسويا هدف التقدم لليابان برأسية مميزة سكنت الشباك الإماراتية (76).

وكاد المنتخب الياباني أن يضيف الهدف الثالث لكن العارضة ردت تسديدة البديل شوتا فوجيو لتمر الدقائق بعد ذلك دون حدوث أي تغيير على النتيجة التي ظلت يابانية حتى صافرة النهاية.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث تلتقي اليابان مع السعودية، وطاجيكستان مع الإمارات.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.