الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الأوروجواي تسعى لتفادي كابوس توديع تصفيات كأس العالم

2019-06-24t232708z_2087934017_rc1f37bcf5e0_rtrmadp_3_soccer-copa-chl-ury


ملاعب - وكالات

توجه منتخب أوروجواي مباشرة للعاصمة البوليفية لا باز لمواجهة منتخبها الثلاثاء ضمن الجولة الـ14 من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 بقطر، وذلك بعد أن أجرى مرانه الأخير في مونتيفيديو الاثنين.

واستقلت بعثة "السيليستي"، تحت قيادة المدرب المخضرم أوسكار واشنطن تاباريز، طائرة خاصة ستصل مباشرة لمدينة سانتا كروز دي لا سييرا حيث سيقيم الفريق.

وقبل السفر، أجرى اللاعبون المران داخل المجمع الرياضي في محيط العاصمة مونتيفيديو، والذي اختتم بمباراة غير رسمية خلف الأبواب المغلقة، ولعب فيها سواريز كما هو معتاد كحارس، وذلك وفقا للصور التي نشرها الاتحاد الأوروجوائي لكرة القدم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتحدث تاباريز خلال المؤتمر الصحفي عن أهمية مباراة بوليفيا، ولكنه أكد في الوقت ذاته أنها لن تكون مصيرية بالنسبة لهم.

كما شدد "المايسترو" على "صعوبة" اللعب في العاصمة لا باز، بسبب ارتفاعها الكبير فوق سطح البحر، مشيرا إلى أن فوزهم هناك في المباراة الأخيرة "لا يعد ضمانة كافية" على تكرار نفس الأمر.

وفازت أوروجواي في تصفيات مونديال روسيا 2018 بثنائية نظيفة في عقر دار "الفيردي".

وتسعى أوروجواي لاستعادة توازنها في التصفيات بعد الفشل في تحقيق أي انتصار خلال آخر 4 مباريات، بتعادل و3 هزائم متتالية، كان آخرها منذ أيام على يد الأرجنتين بهدف نظيف.

ويحتل رفاق سواريز المركز السادس برصيد 16 نقطة، ويبتعدون بفارق الأهداف فقط عن آخر المراكز المؤهلة مباشرة للمونديال (المركز الرابع الذي تحتله تشيلي).