الجمعة 26-04-2024
ملاعب

إيران تودع كأس العالم للصالات

ppvhpqacwu0mzeshslx2


ملاعب - فرط منتخب إيران بتقدمه ليخسر أمام كازاخستان 2-3 يوم الاثنين على صالة زالغيريس في كاوناس، ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة الصالات 2021 في ليتوانيا.

اضافة اعلان
 


وتقدم المنتخب الإيراني في الشوط الأول عبر هدفي مسلم اولادغوباد (8) وأحمد اسماعيلبور (15)، قبل أن يقلب منتخب أوزبكستان النتيجة في الشوط الثاني من خلال ثلاثة أهداف بواسطة الإيراني علي رضا سميمي (25) وارنولد كناوب (29) وتاينان (39).

 


وكان المنتخب الإيراني يطمح في بلوغ الدور قبل النهائي للمرة الثانية على التوالي بعدما كان حصل على المركز الثالث في النسخة الماضية عام 2016.

 

 

 

وتأهل منتخب كازاخستان ليتقابل في الدور قبل النهائي مع منتخب البرتغال الذي تغلب على إسبانيا 4-2 بعد التمديد يوم الاثنين أيضاً.

 


وتشهد المباراة الثانية في الدور قبل النهائي لقاء البرازيل مع الأرجنتين، حيث تقام مباراتي هذا الدور يومي الأربعاء والخميس.

 


وكانت قارة آسيا تمثلت بأربعة منتخبات أخرى هي اليابان وأوزبكستان وفيتنام وتايلاند، وقد نجحت جميعها في تجاوز دور المجموعات قبل أن تخسر في دور الـ16.

 


وحصل منتخب إيران في دور المجموعات على المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على صربيا 3-2 وعلى الولايات المتحدة 4-2 وخسر أمام الأرجنتين 1-2، ثم فاز في دور الـ16 على أوزبكستان 9-8.

 


في المقابل تصدرت كازاخستان ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فازت على كوستاريكا 6-1 وعلى ليتوانيا 3-0 وتعادلت مع فنزويلا 1-1، وفازت في دور الـ16 على تايلاند 7-0.